كفيات: كندا ستكون "اختباراً جيداً" لمدى تقدم محرك هوندا

يرى دانييل كفيات سائق تورو روسو أنّ جائزة كندا الكبرى ستكون "اختباراً جيداً" للحكم على مستوى التقدم الذي أحرزته هوندا مع محركها في موسم 2019 حتى الآن.

كفيات: كندا ستكون "اختباراً جيداً" لمدى تقدم محرك هوندا

أحرز المصنّع اليابانيّ هذا الموسم أول منصة تتويج له منذ عودته إلى الفورمولا واحد، لكن ما زالت الشكوك تحوم حيال مستوى أدائه مقارنة بمحركات المصنّعين الأخرى.

وعلى ضوء أداء الفريق المشجع هذا الموسم، يرى كفيات أن المقاطع المستقيمة لحلبة جيل فيلنوف ستقدم جواباً حاسماً لمدى الكسب الذي حققته هوندا.

حيث قال الروسي على هامش حدث أقامته "إكسون موبيل" التي تزوّد العلامة اليابانية بالزيوت والوقود في مونتريال: "موسمي يسير بشكل جيد للغاية، ونأمل أن نواص الزخم هنا كذلك".

وأكمل: "هذه الحلبة فريدة من نوعها، وستكون اختباراً جيداً لمحركنا – فيما يتعلق بمدى السرعة على المقاطع المستقيمة. نحن نتطلع قدماً لذلك".

وسجل كفيات تسع نقاط من أصل ستّة سباقات هذا الموسم، ما يعادل مجموعه في موسمَي 2016 و2017 سوية، بعد أن خرج من صفوف فريق ريد بُل الأساسي.

فيرشتابن "متشجع" من إمكانيات هوندا

بالمقابل، يبدو ماكس فيرشتابن متشجعاً حيال إمكانيات هوندا، حيث أوضح أنه وبينما قد لا تكون هوندا الأفضل على المقاطع المستقيمة، لكن ذلك لا يعني أن ريد بُل تتجه إلى الجولة من دون آمال مرتفعة.

فقال: "لطالما كانت حلبة صعبة نوعاً ما. ليست الأفضل بالنسبة لنا بسبب السرعة القصوى فيها، لكنها كانت جيدة للغاية الموسم الماضي".

وأكمل: "حصص التجارب الحرة كانت إيجابية للغاية، وبالتأكيد الوصول إلى منصة التتويج كان أمراً إيجابياً للغاية وقد استمتعت به. هذا الموسم، لا أدري".

وتابع: "أعتقد أنه علينا الانتظار لنرى، وكما هو الحال من الصعب فهم الإطارات هذا الموسم كذلك، لذا فالأمر يعتمد على إمكانية تشغيلها أيضاً. لذا، علينا بدء التجارب ومن ثم نرى كيف تسير الأمور".

من جهة أخرى، يبدو فيرشتابن متشجعاً حيال التقدم الذي أحرزته هوندا مع محركها، الذي ساعده برنامج التطوير المكثّف من قبل "إكسون موبيل" للوقود.

"هناك ضغط مستمر إلى الأمام على الدوام. أعتقد أنه وخلال هذا الموسم وبالشراكة مع هوندا، فقد حصلنا على الكثير من الفرص لاختبار أمور مختلفة مع الوقود" قال الهولندي.

وأكمل: "كنا محدودين بعض الشيء في هذا الجانب سابقاً، لذا نحن نتطلع باستمرار لتحسين الأداء، وأنا مسرور بذلك".

واختتم: "بالطبع، تودّ على الدوام تقديم عمل أفضل، وأعتقد أننا نعمل على ذلك بالفعل، ونحاول التحسن على الدوام لأن البقاء في المكان يعني ببساطة العودة إلى الخلف".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل

ماكس فيرشتابن، ريد بُل

تصوير: صور لات

المشاركات
التعليقات
فيراري تُطوّر هيكلها الإداري من أجل تعزيز فريقها في الفورمولا واحد
المقال السابق

فيراري تُطوّر هيكلها الإداري من أجل تعزيز فريقها في الفورمولا واحد

المقال التالي

بيريللي منفتحة على توسيع نافذة عمل الإطارات لموسم 2020

بيريللي منفتحة على توسيع نافذة عمل الإطارات لموسم 2020
تحميل التعليقات