كفيات: "قدت بشكل متوحّش" من أجل العودة في سباق أستراليا

المشاركات
التعليقات
كفيات: "قدت بشكل متوحّش" من أجل العودة في سباق أستراليا
19-03-2019

قال سائق تورو روسو دانييل كفيات أنّه "قاد بشكل متوحّش" من أجل التعافي من الخطأ الذي ارتكبه وتسجيل نقطة في أوّل سباق ضمن عودته إلى بطولة العالم للفورمولا واحد في أستراليا.

باتت أستراليا أوّل سباق يخوضه كفيات منذ جائزة الولايات المتّحدة الكبرى في 2017 قبل 17 شهرًا، إذ تقدّم الروسي في ملبورن من المركز الـ 15 ليُنهي السباق في المركز العاشر.

وقد عوّض كفيات بعض الخسائر مع أوّل طلعة طويلة له، ومن ثمّ نجح بتجاوز خروجه عن المسار إلى المنطقة الحصوية عند المنعطف الثالث بينما كان يحاول التقدّم على لانس سترول سائق ريسينغ بوينت قبل أن يتمكّن من إعادة تجاوز بيير غاسلي في لفّة خروجه من خطّ الحظائر.

"حاولت تجاوز لانس. إذ كانت حركة متأخّرة، كنت قادمًا بسرعة كبيرة، و’دي آر اس’ مفتوح، ومن ثمّ كبحت متأخّرًا. أغلقت المكابح على الإطار الداخلي، وكان الأمر مُحبطًا" قال كفيات.

وأضاف: "اعتقدت بأنّني خسرت السباق، لكنّني مضيت قُدمًا، إذ كنت ما أزال أملك فارقًا في الأمام، كان من الصعب الحفاظ على رباطة جأشي، ولكنّني ضغطت بشكل متوحّش خلال اللفات القليلة التالية وكنت خلفه مباشرة من جديد خلال ثماني أو تسع لفّات".

وتابع: "كان تلك إحدى أصعب النقاط التي حصدتها في مسيرتي، لكنّها كانت مرضية للغاية في ذات الوقت كوننا حافظنا على سيارة أسرع خلفنا طيلة السباق. لذا كان الأمر مشجّعًا للغاية بالنسبة لنا كفريق، إذ كنا في ملاحقة العديد من الفرق أمامنا كذلك. حاولت التجاوز، لكنّ الأمر كان صعبًا للغاية هنا. لكنّني حاولت على الأقل. ما كنت لأكون سعيدًا بنفسي لو لم أفعل ذلك".

تجاوز غاسلي

قطع غاسلي 11 لفّة أطول من كفيات قبل أن يجري توقّفه ويستفيد من الهواء النظيف في ذلك الوقت، إلى جانب خروج سيارة تورو روسو عن المسار.

لكنّ الفرنسي كان ما يزال أمام كفيات عندما خرج إلى المسار بعد توقّفه، إذ نجح سائق تورو روسو في إتمام حركة تجاوز على سائق ريد بُل خلال لفّة خروجه.

"عندما خرج من منصّة الصيانة، فكّرت في أنّه يتعيّن عليّ محاولة تجاوزه، لكنّني عندما رأيته على الإطارات الحمراء، اعتقدت بأنّه ربما يعود لتجاوزي" قال كفيات الذي كان على إطارات "ميديوم" خلال طلعته الأخيرة.

وأردف: "تعيّن علي فقط إغلاق الفرصة أمامه لبضع لفّات، ومن ثمّ تواجد هو ضمن الهواء المتّسخ خلفي، إذ كنت قادرًا دومًا على امتلاك 5-10 أمتار من مساحة التنفّس في كلّ لفّة. كان من المهم للغاية كذلك عدم ارتكاب أيّة أخطاء من جانبي، كونه امتلك أفضلية كبيرة على صعيد الوتيرة".

وأكمل: "تمكّنت من الإبقاء عليه خلفي، كان ذلك رائعًا للغاية، إذ يمنحنا ثقة جيّدة لكامل الفريق أنّ بوسعنا الإبقاء على سيارة كهذه في الخلف. لقد كان خلفي مباشرة منذ اللفّة الأولى، وفي اللفّة 58 كان ما يزال خلفي. وهذا أمر جيّد للغاية".

وعند سؤاله إذا ما عامل غاسلي بشكل مختلف عندما تجاوزه بسبب العلاقة بين ريد بُل وفريقها الرديف تورو روسو، أجاب كفيات في ختام حديثه قائلًا: "تركت له مساحة، لكنّني كنت لأتركها لأي سائق آخر، إذ لا يُمكنك فقط مجرّد إغلاق الباب".

دانييل كفيات، تورو روسو وبيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ وأنطونيو جيوفينازي، ألفا روميو

دانييل كفيات، تورو روسو وبيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ وأنطونيو جيوفينازي، ألفا روميو

تصوير: صور لات

المقال التالي
تحليل السباق: لماذا يُمثّل "بوتاس الجديد" منافسًا بارزًا على اللقب؟

المقال السابق

تحليل السباق: لماذا يُمثّل "بوتاس الجديد" منافسًا بارزًا على اللقب؟

المقال التالي

إمكانيّات سيارة فيراري "أكبر بالتأكيد" ممّا ظهرت عليه في أستراليا

إمكانيّات سيارة فيراري "أكبر بالتأكيد" ممّا ظهرت عليه في أستراليا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة