كفيات في تورو روسو لإثبات "قدرته على القيادة دون حوادث"

عرفت مسيرة دانييل كفيات ضربة موجعة في بداية الشهر الماضي لما قررت ريد بل إبعاده عن الفريق الأساسي وضمه للفريق الرديف تورو روسو لتمنح مكانه لماكس فيرشتابن.

أتى هذا القرار رغم تمكن كفيات من الصعود إلى منصة التتويج في سباق الصين بعد تجاوزه سيارتي فيراري عند الانطلاقة لكن سباق سوتشي شهد اصطدام السائق الروسي بسيباستيان فيتيل في مناسبتين خلال اللفة الأولى كما طال هذا الحادث حتى زميله في الفريق دانيال ريكاردو.

وقد مثل هذا الحادث نقطة تحول بالنسبة لكفيات الذي أصبح اليوم أول سائق يعود إلى تورو روسو بعد مغادرته للفريق.

وقال مدير الحظيرة الإيطالية فرانز توست في تصريح للموقع الرسمي للفورمولا واحد: "الأمر مضحك!"، ثم تابع: "لكن صراحةً، أُكن الكثير من التقدير لكفيات حيث أنه قام بعمل رائع عندما كان يقود سيارتنا في السابق".

ثم أضاف: "صحيح أنّ سائقاً موهوباً للغاية غادرنا وهنا أعني بالقول فيرشتابن لكننا استرجعنا سائقاً كان يقدم مردوداً رائعا في فريقنا وسيتمكن من تحقيق الكثير من النقاط معنا".

صدمة بالنسبة لكفيات

ولم يُخفِ توست أن هذا القرار كان مؤلماً بالنسبة للسائق الروسي لكنه سرعان ما تجاوز تلك الفترة الصعبة.

وقال: "بالطبع، أتى هذا القرار في شكل صدمة بالنسبة إليه إذ أن ريد بُل يعتبر واحداً من أفضل الفرق على الساحة حالياً"، وتابع النمساوي: "بالنسبة إلى تورو روسو، من الواضح أنه فريق في وسط الترتيب ولذلك لم يكن من السهل تقبل هذا القرار ولذلك لم يكن كفيات يمر بفترة جيدة آنذاك".

وأضاف: "لكننا قمنا باجتماعات معه وتناولنا بعض وجبات الطعام معاً وأعتقد أنه استعاد قوته الذهنية الآن. لقد تمكن بعد سباق أو اثنين من تجاوز تلك الفترة الصعبة وهو الآن منكب على عمله الجديد الذي من المفارقات أن يكون مع فريقه القديم. عليه الآن أن يتجاوز مختلف العقبات وأعلم جيداً أنه سيقوم بفعل ذلك وأظن أنه يحتاج إلى وقت قليل لاسترجاع الأداء الذي كان يُقدّمه في السابق".

على كفيات أن يثبت قيمته

كما فسر توست الأسباب التي دفعت صانعي القرار في ريد بُل وخصوصاً هيلموت ماركو للتخلي عن خدمات السائق الروسي وتعويضه بفيرشتابن.

وقال في هذا الصدد: "قاموا بذلك من أجل منحه فرصة لإثبات قدرته على قيادة سيارة فورمولا واحد والضغط إلى الحدود القصوى من دون التسبب في أية حوادث".

وأكمل حديثه بالقول: "أنا مقتنع أنه قادر على فعل ذلك، وعلينا كفريق أن نضمن له سيارة جيّدة تخوله الطموح من أجل المراكز التي ينتظرونها منه والتي ينتظرها من نفسه على حد السواء".

ساينز لا يقل سرعة عن فيرشتابن

وتغزل توست بأداء سائق الفريق كارلوس ساينز الذي تلاشت آماله في الانضمام للفريق الأول في المستقبل القريب على الأقل بعد أن تسلم فيرشتابن مقاليد قيادة سيارة ريد بل.

وقال: "كارلوس سائق محترف، وهو يعلم جيداً أنه قادر على تقديم أداء رائع حيث أن مردوده لم يكن أقل من مردود ماكس"، وتابع: "إن قام بتطبيق كل شيء على أكمل وجه ممكن، سيكون تنافسياً وسيتمكن من تحقيق النقاط للفريق كما أنه سائق يتميز بكفاءة عالية".

واختتم حديثه بالقول: "علي القول أنّ ريد بل اليوم محظوظة جداً، إذ أنها تمتلك على الساحة أربعة سائقين لديهم مستوى عالي وبإمكاني القول حتى أن هؤلاء الأربعة قادرون على الفوز بسباقات في العام المقبل. لماذا العام المقبل؟ لأنني أعتقد أنهم مازالوا في حاجة إلى اكتساب المزيد من المعرفة وأعني بالخصوص كفيات وساينز وأعتقد أنهم سيحصلون على الخبرة المطلوبة بحلول ذلك الوقت".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , دانييل كفيات
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة