كفيات: على روزنامة الفورمولا واحد أن تتضمّن المزيد من الحلبات المخادعة 

أشاد سائق تورو روسو دانييل كفيات بحلبة باكو الجديدة نظراً لطبيعتها المخادعة والتي تعاقب السائقين على الأخطاء التي يرتكبونها على المسار، كما دعا إلى إدخال المزيد من الحلبات المماثلة إلى روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد.

قال كفيات، الذي أُجبر على الانسحاب من النسخة الأولى من السباق الأذري بعد تعرضه إلى مشاكل في نظام التعليق، أنّه سعيد بتواجد سباقٍ صعب ومخادع كسباق باكو في روزنامة البطولة.

وصرح في هذا الصدد: "أظن أنه عليك أن تتّسم بالشجاعة على حلبات من هذا القبيل، ولذلك كان من الممتع رؤية هذا النوع من المسارات"، وتابع: "نوعٌ يحتاج إلى شجاعة كبيرة، أين تحتاج أن تضغط إلى أقصى حد ولكن مع العلم أنه يمكنك أن تعاقب بسهولة تامة".

وأضاف: "أعتقد أنه من ضمن جميع الحلبات الحديثة، حلبة باكو هي الوحيدة التي نريد أن تضاف مثيلاتها إلى روزنامة البطولة. هذا لا يعني ضرورة إضافة المزيد من حلبات الشوارع، لكن على سبيل الذكر لنقل زاندفورت، موجيللو –حيث لم تكن هنالك مناطق خروج آمن عندما تسابقت هناك قبل أربع سنوات- أو إيمولا، نريد رؤية هذا النوع من الحلبات في الفورمولا واحد".

واحتضنت حلبتا زاندفورت وإيمولا في السابق جوائز كبرى للفورمولا واحد، في حين لم تحظَ موجيللو بشرف تنظيم سباق بعد، لكنها تعتبر حلبة تجارب تابعة لفيراري.

وعندما سئل إن كان يعتقد أن باكو ستكون مثالاً تحتذي به الحلبات المستقبلية في الفورمولا واحد، أجاب السائق الروسي قائلاً: "نعم، بالطبع، ليس بالإمكان تنظيم جميع السباقات على حلبات شوارع لكن حلبات زاندفورت، وإيمولا وموجيللو من نوع المسارات التي تتطلب شجاعة كبيرة من طرف السائقين".

وأكمل حديثه بالقول: "حلبة أبوظبي على سبيل الذكر لا تستحق شجاعة كبيرة، وكأنك تقود بطريقة آلية، عندما تقود هناك وتضغط على المكابح بشكل متأخر جداً أو عندما تقوم بإغلاق إطاراتك، تكون مستاءً لأنك قمت بذلك أو لأنك أفسدت لفتك، لكن ليس هنالك أي ضغط مسلطٍ على السائق ولا يوجد أي خطر للخروج عن المسار وتحطيم السيارة".

تقبّل المخاطر

ورداً على سؤال موقعنا موتورسبورت.كوم عمّا إذا كان يشعر بالقلق حيال تعرضه إلى مشاكل كالتي تعرض لها في باكو مع نظام التعليق والتي لا تحدث بسبب قيام السائق بخطأ ما، قال كفيات: "أعطال نظام التعليق نادراً ما تحدث، وبالطبع بحكم أنني لم أكن اعتزم الاصطدام بالحائط، قررت الانسحاب من السباق".

قبل أن يختتم قائلاً: "هذه هي طبيعة رياضتنا، إنها رياضة محفوفة بالمخاطر واليوم عندما تعرضت إلى مشكلة كبيرة مع نظام التعليق كنت معرضاً للقيام بحادث كبير ولكنني كنت على علم أنّ هذا العامل يمثل جزءًا من هذه الرياضة عندما وقّعت على العقد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة