كفيات: عقدي الجديد مع تورو روسو يضع حداً للأوقات الصعبة التي مررت بها

يعتقد الروسي دانييل كفيات أنّ الصفقة الجديدة التي أتّمها مع فريق تورو روسو للبقاء في صفوفه في 2017 تُعدّ إشارة إلى انتهاء الأوقات "الصعبة" التي مرّ بها إثر فقدانه لمقعده في فريق ريد بُل لصالح ماكس فيرشتابن.

بعد تجديد كفيات عقده، والذي تمّ تأكيده رسمياً يوم أمس السبت، فإنّ الروسي قد وضع بذلك حداً أمام بيير غاسلي المنافس على لقب سلسلة الجي بي 2 الذي كان مرشّحاً لاقتناص مقعده في تورو روسو.

وعندما سُئل عمّا إذا كان قد شعر بأنّ هذه عبارة عن فرصة ثانية في الفورمولا واحد، قال كفيات: "الأمر كذلك على نحوٍ ما، أجل، إذ كان هذا العام طويلاً للغاية وقاسياً بعض الشيء".

وتابع: "من الجيّد الهدوء والحصول على هذه الفرصة. سأبذل أفضل ما في وسعي من خلالها".

وتمّ ربط اسم كفيات بانتقالٍ محتملٍ إلى فورس إنديا في الموسم المقبل، لكنّ تورو روسو سارعت لتجديد عقد الروسي الذي شارك في السباقات الأربعة الأولى من الموسم رفقة فريق ريد بُل قبل أن يتمّ إرجاعه إلى تورو روسو.

"الأمر بالغ الأهميّة بالنسبة لي إذ بوسعي الآن التركيز على القيام بعملي" قال كفيات، وأضاف: "يُمكنني أن أتوقّف عن البحث عن أمورٍ أخرى، وتورو روسو فريقٌ جيّدٌ بالنسبة لي إذ أعرفه جيّداً. إنّه أشبه بمنزلٍ بالنسبة لي".

وتابع: "ستتغيّر القوانين في الموسم المقبل لذلك سيكون من الجيّد الاستعانة بسائقين خبيرين في الفريق للتركيز على السيارة وليس السائقين".

وأكمل: "من الواضح أنّه بدا أنّني لن أتواجد في الفريق عند نقطة معيّنة، لكن تمكّنت من العودة إلى السكّة الصحيحة بعد العطلة الصيفيّة وكانت سباقات مهمّة للغاية. في حال حصلت على ثقتهم فيمكنك أن تتأكّد أنّ ذلك يعود لكونك سائقاً جيّداً للغاية".

وعندما سُئل إن كان واثقاً من قدرته على إيجاد مقعدٍ خارج مظلّة ريد بُل، قال كفيات أنّه سعيدٌ بالبقاء في عائلته.

وقال الروسي: "في تورو روسو وريد بُل أعلم على الأقلّ أنّهم سيبقون عليّ في حال قدّمت عملاً جيّداً".

وتابع: "كان الأمر صعباً في ظلّ كلّ مشاكل وحدات الطاقة هذه. الفرصة الوحيدة الحقيقيّة لإظهار قدراتي كانت في سنغافورة، لأكون صادقاً فقد كان هناك الكثير من الضغط، لكنّني قدّمت أداءً جيّداً هناك. كما قدّمت بعض حصص التصفيات الجيّدة إثر ذلك، وشعرت أنّني عدت إلى مستواي الطبيعي".

وأكمل: "عاد كلّ شيء في سنغافورة، شعرت أنّني استعدت كامل حافزي وشرارتي وشعرت بالارتياح مجدّداً، أستمتع بالمشاركة وقلت أنّني أريد التواجد هنا في العام المقبل".

واختتم حديثه بالقول: "أريد حقاً التواجد في هذه الرياضة في الموسم المقبل وأثق في الفريق هنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة