كفيات: سياسة عدم التسامح في تجاوز حدود المسار أفضل من الحفف الجانبيّة السخيفة

يعتقد دانييل كفيات بأن سياسة عدم التسامح بخصوص حدود الحلبة في سيلفرستون أفضل بكثير من الحفف الجانبية التي تم استخدامها خلال جائزة النمسا الكبرى، والتي وصفها بالسخيفة.

تعرض كفيات لحادثٍ عنيف خلال القسم الأوّل من التجارب التأهيلية لجولة النمسا بعد انكسار نظام التعليق في سيارته جراء عبوره فوق الحفف الجانبية عند المنعطف الثامن على حلبة ريد بُل رينغ.

في المقابل، اعتمد المراقبون سياسة عدم التسامح بخصوص حدود الحلبة في سيلفرستون حيث تمّ شطب أزمنة السائقين الذين خرجوا عن المسار على ثلاثة منعطفات تمنحهُم الأفضلية وهي "ستو"، "كوبس" و"كلوب".

"لا يجب التسامح بخصوص هذا الأمر" قال كفيات، مضيفاً: "ما حدث في النمسا كان مهزلةً. وعلى الرغم من أنّ الحفف الجانبية هنا مختلفة إلاّ أنه كان من الحكمة اعتماد هذه السياسة".

وأكمل: "أنا أدعم هذا القرار، فنحن سائقون محترفون ويجب أن نعلم حدودنا".

اعتماد نفس المبدأ في جميع الحلبات

كما يعتقد كفيات بأنه يجب اعتماد هذه السياسة في جميع الحلبات، حتى لا يتم الاستعانة بالحفف الجانبية التي قد تشكل خطراً على السائقين، على غرار التي تمّ استخدامها في النمسا.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّ هذا هو النهج الصحيح. يجب أن نتوقف عن الارتجال عند اتخاذ مثل هذه القرارات".

وأضاف: "يجب وضع منطقة معشبة خارج الحفف الجانبية، تليها منطقة معبّدة. كما يجب أن يكون هناك عائق يجعلنا نخسر الكثير من التماسك على غرار الحصى حتى لا نخرج عن المسار".

ثم تابع: "لكن عندما ترى الحفف الجانبية مثل تلك المستخدمة في النمسا، فإنه يجول بخاطرك الاستعانة بها، لينتهي بك المطاف بتحطيم نظام التعليق في سيارتك والتعرض لحادث خطير".

واختتم: "يجب النظر في هذه المسألة والبتّ فيها بشكل نهائي لا يقبل الجدال، كسياسة عدم التسامح على الإطلاق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين دانييل كفيات , فرناندو ألونسو
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة