فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

كفيات: سباقات التصفيات ذات شبكة الانطلاق المعكوسة "إسعافات أولية" للمشاكل الحقيقية

المشاركات
التعليقات
كفيات: سباقات التصفيات ذات شبكة الانطلاق المعكوسة "إسعافات أولية" للمشاكل الحقيقية
21-09-2019

وصف دانييل كفيات سائق تورو روسو فكرة اعتماد سباقات للتصفيات بشبكات انطلاق معكوسة في بطولة العالم للفورمولا واحد "بالإسعافات الأولية" للمشاكل الحقيقية التي تعاني منها الرياضة.

يتباحث ملّاك الرياضة "ليبرتي ميديا" والفرق في فكرة تجربة عددٍ من سباقات شبكة الانطلاق المعكوسة في أيام السبت من عُطل نهاية الأسبوع في 2020 من أجل رؤية ما إذا كان ذلك أمر قد تتبنّاه الفرق بشكل دائم في المستقبل.

لكن وبينما يبدو بأنّ هنالك توحّد متزايد في الرأي بأنّ تغيير صيغة التصفيات قد يستحقّ المحاولة، لكنّ كفيات أشار إلى أنّ الخطوات الساعية لتعزيز إثارة الأحداث تفشل في معالجة المشاكل الحقيقية التي تؤثّر على الرياضة.

إذ وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن رأيه في التجارب المحتملة لسباقات شبكة الانطلاق المعكوسة، قال كفيات: "أعتقد بأنّها مجرّد إسعافات أولية، وليست حلا للمشكلة الحقيقية".

وأضاف: "علينا أن نجد سويًا بيئة أكثر تنافسيّة، ومن ثمّ لن نحتاج إلى تبنّي مثل تلك السباقات القصيرة أو ما شابهها".

وتابع: "تبدو تلك السباقات غير طبيعية بالنسبة لي، لا تبدو بعض الشيء كحلّ للمشكلة الحقيقية، فقط مجرّد إسعافات أولية كما قلت. هذا هو انطباعي الأوّل عنها. لكنّني أرى بأنّ الأمر هو ذاته ما حصل مع فكرة اعتماد الطوق. حيث سيتمّ اعتماد ذلك، ويتذمّر البعض، ومن ثمّ سنتأقلم معه. لكن يبدو بأنّ مثل تلك الخطوة ستكون بعيدًا تمامًا عمّا هو معتاد وضمن تقاليد هذه الرياضة، التاريخ الكلاسيكي للفورمولا واحد".

اقرأ أيضاً:

من جهته، يتشارك كارلوس ساينز سائق مكلارين الرأي مع الروسي في أنّ على الفورمولا واحد التركيز أكثر على سبب انقسام الفرق إلى قسمين من الناحية التنافسيّة.

حيث قال الإسباني: "أعتقد أنّنا بحاجة إلى معالجة أمرين أساسيين، وهما أنّنا نحتاج إلى أن تكون كلّ الفرق قريبة من بعضها في الأزمنة، وهذا سيجعل العرض على الحلبة أفضل 100 بالمئة. ومسألة التجاوز التي نواجهها الآن، حيث أنك وإذا ما عالجت مشكلة المساواة بين السيارات، وتقريبها من بعضها البعض من حيث التنافسيّة، عندها سيتحسّن الأداء وجانب ملاحقة السيارات في الأمام، ربما الفورمولا واحد ليست بحاجة إلى سباقات شبكة الانطلاق المعكوسة كون السباقات ينبغي أن تكون مثيرة بالفعل بوضعها وصيغتها الحالية".

في المقابل، أضاف كفيات أنّ على الفورمولا واحد توجيه تركيزها نحو وضع كتاب قوانين يساعد على تقديم سباقات تُحسم في لفّاتها الأخيرة، على غرار منافسات بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

فقال: "الفرق الثلاثة الأولى جميعها تؤدّي بشكل جيّد على جميع أنواع الحلبات، سيارة واحدة سريعة على المقاطع المستقيمة، وأخرى في المنعطفات، إلى آخره. إذ يبدو ذلك مزيجًا مثيرًا للغاية، حيث أنّ هذا في حدّ ذاته كفيل بألّا أظنّ أنّنا بحاجة فعلا إلى شبكة الانطلاق المعكوسة".

واختتم: "إذا ما تمكّنا من إضافة خمسة أو ستة فرق لذلك، أو على الأقل رينو ومكلارين ليكون هنالك خمسة فرق في ذات المستوى، عندها ستكون السباقات مثيرة أكثر للاهتمام. وحينها سيكون حديثنا عن بيئة تنافسيّة مثيرة مثل التي نراها في الموتو جي بي، وهذا سيكون رائعًا بالفعل، هذا ما أعتقد يجب أن يكون الهدف والحل الذي على الفورمولا واحد السعي إليه".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
بوتاس يشاهد مقاطع فيديو لهاميلتون بهدف تحسين مستوى أدائه

المقال السابق

بوتاس يشاهد مقاطع فيديو لهاميلتون بهدف تحسين مستوى أدائه

المقال التالي

إمكانية خروج هلكنبرغ من الفورمولا واحد موقف "صعب" بالنسبة إلى رينو

إمكانية خروج هلكنبرغ من الفورمولا واحد موقف "صعب" بالنسبة إلى رينو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات تسوق الآن