كفيات: ريد بُل قادرة على المنافسة على جميع الحلبات الآن

المشاركات
التعليقات
كفيات: ريد بُل قادرة على المنافسة على جميع الحلبات الآن
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
28-04-2016

قال الروسي دانييل كفيات أنّ الحظيرة النمساويّة ريد بُل قادرة على منافسة فيراري ومرسيدس على جميع أنواع الحلبات من الآن فصاعداً، إذ لم يعد الفريق متخوّفاً من الحلبات المتطلّبة للطاقة على حدّ تعبيره.

دانييل كفيات، ريد بُل
منصة التتويج: صاحب المركز الثالث دانييل كفيات، ريد بُل
دانييل كفيات، ريد بُل
دانييل كفيات، ريد بُل
دانييل كفيات، ريد بُل وفيليبي ماسا، ويليامز
دانييل كفيات، ريد بُل

على خلفيّة صعود كفيات إلى منصّة التتويج خلال جائزة الصين الكبرى بالإضافة إلى تمكّن دانيال ريكاردو من الانطلاق من الصفّ الأوّل في شنغهاي، حصل الفريق على دفعة معنويّة حيال قدراته، خاصة أنّ رينو تتحضّر لتقديم ترقية لمحرّكها خلال جائزة كندا الكبرى.

"كنّا نقول في العام الماضي «هذا المسار يتلاءم مع سيارتنا والآخر لا»، لكنّنا لم نعد نفكّر في ذلك الآن" قال كفيات قبيل انطلاق مجريات جائزة روسيا الكبرى.

وأضاف: "يبدو أنّ جميع المسارات ستتلاءم مع سيارتنا، خاصة من ناحية وتيرة السباق. كما بدأنا بتقديم نتائج قويّة خلال التجارب التأهيليّة أيضاً".

وتابع: "كانت حلبتا الصين والبحرين متطلّبتين للطاقة، لكنّنا خضنا معركة محتدمة مع فيراري خلال السباق عندما كنّا على نفس تركيبة الإطارات".

وأكمل: "نتحكّم في ذلك بشكلٍ مريح ولا أعتقد أنّ هناك سبباً يمنعنا من تقديم سباق قويٍ على حلبة سوتشي والحصول على بعض النقاط المهمّة".

ثقة حيال تجديد العقد

جاءت نتيجة كفيات في الصين في وقتٍ مناسب يسعى فيه لإقناع مدراء ريد بُل بأنّه يستحقّ الحصول على عقدٍ جديد لموسم 2017.

وبالرغم من أنّ ماكس فيرشتابن يسعى جاهداً للحصول على ترقية إلى فريق ريد بُل الأساسي في العام المقبل، إلّا أنّ كفيات أشار إلى أنّ الطريقة المثلى للحفاظ على مقعده تكمن في مواصلة تقديم نتائج جيّدة بشكلٍ ثابت.

وقال في هذا الصدد: "من الواضح بأنّ الرسالة العامة هي: «في حال واصلتَ تقديم نتائج مماثلة فأنت في موقعٍ آمن بغضّ النظر عن العوامل الخارجيّة»".

وأضاف: "أرى مستقبلي مع ريد بُل بكلّ تأكيد، أودّ أن نفوز معاً بأكبر قدرٍ ممكن من السباقات، هذا حلمي. لكن أعتقد أنّ هذا الشعور يجب أن يكون متبادلاً وآمل أن يتمّ تأكيده في وقتٍ قريب".

وتابع: "أريد حصد أكبر قدرٍ ممكنٍ من النقاط لصالح الفريق وأُظهر أنّني أبذل كلّ ما في وسعي حتّى في هذه الأوقات العصيبة".

واختتم الروسي حديثه بالقول: "كان الموسم الماضي صعباً بالنسبة للفريق لكنّني حصلت على العدد الأكبر من النقاط وأعتقد أنّه يجب أخذ ذلك بعين الاعتبار. آمل أن يحدث ذلك في المستقبل وأشعر بالفعل أنّه يتمّ تقدير ما أقوم به".

فورمولا 1 - المقال التالي
فريق ريد بُل سيختبر نظام حماية قمرة القيادة في جائزة روسيا الكُبرى

المقال السابق

فريق ريد بُل سيختبر نظام حماية قمرة القيادة في جائزة روسيا الكُبرى

المقال التالي

رينو: قوانين المُحركات الجديدة ستُقدّم للفورمولا واحد ما تحتاجه

رينو: قوانين المُحركات الجديدة ستُقدّم للفورمولا واحد ما تحتاجه
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات تسوق الآن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة