كفيات: تركيزنا انصبّ على قطع المسافات وليس الأداء

المشاركات
التعليقات
كفيات: تركيزنا انصبّ على قطع المسافات وليس الأداء
كتب:
20-02-2019

قال الروسي دانييل كفيات بأنّ فريقه تورو روسو لم يُركّز على تقديم أداء قويٍ خلال مجريات اليوم الثالث وعمل على قطع المسافات بالأساس، وذلك بالرغم من تحقيقه الزمن الأسرع في تجارب برشلونة الأولى حتّى الآن.

حظي كفيات بيومٍ جيّدٍ على متن سيارة تورو روسو – هوندا، حيث نجح في إكمال 137 لفّة، كما تمكّن من تسجيل الزمن الأسرع البالغ 1:17.704 دقيقة بعد أن استخدم تركيبة "سي5" الألين خلال الدقائق الأخيرة من مجريات اليوم ليضمن الصدارة.

وقال الروسي حيال يومه: "سأكون كاذبًا إن قلت أنّ السيارة لا تمنحني شعورًا جيّدًا. تتناسب مع ما أحبّذه. كلّ مرّة أتواجد فيها في الحلبة فإنّي أعلم إلى حدٍ ما ما ستقوم به السيارة، وذلك شعورٌ جيّد".

وأضاف: "بالطبع لا نزال في الأيّام الأولى، لكنّك دائمًا تُرحّب ببداية جيّدة، وخطّتنا هي مواصلة تطوير السيارة".

وأكمل: "قمنا بعملٍ كافٍ اليوم ومن المهمّ النظر في قدر العمل الذي قمنا به – ليس بالتحديد على صعيد الأزمنة بالرغم من أنّ ذلك مصدر سعادة – لكنّنا نحتاج للتركيز على العمل الذي نقوم به على السيارة والشعور فيها".

واعتُبر الزمن السريع الذي حقّقه الروسي دليلًا على أنّه اختبر السيارة بإعدادات عالية، خاصة وأنّ لفّاته السريعة جاءت ضمن طلعات قصيرة اقتصرت على ثلاث لفّات لكلٍ منها ما يعني استخدامه لكميّة وقود ضئيلة على الأرجح.

لكنّ كفيات أصرّ على أنّ الأداء القويّ لم يكن أولويّة الفريق، مشيرًا إلى عدم معرفته بإعدادات محرّك هوندا التي استخدمها.

وقال بخصوص ذلك: "لم يكن ذلك أولويّتنا. كانت أولويّتنا التعافي بعد اليوم الأوّل الذي لم يكن مثاليًا".

وأضاف: "من الواضح أنّني لا أعلم الإعدادات التي كنت أستخدمها، يعود الأمر إلى المهندسين لتحليل هذا النوع من البيانات، لكن بالنسبة لي فقد تمتّع بالمحرّك بالموثوقيّة للقيام بكلّ تلك اللفّات".

وأردف: "اسألوا المهندسين! لم تكن لا أيّ نيّة للعمل على أيّ أداء كبير اليوم. حاولنا التركيز على برنامجنا اليوم".

وأكمل: "لن أقول بأنّني جازفت كثيرًا. لكنّك لا تُحاول وضع نفسك في موقعٍ يدفعك إلى الجدار. لكنّك تحاول الحصول على شعورٍ بالسيارة قدر المستطاع في تلك اللفّات التي يمنحك إيّاه المهندس، ولا يُمكنك مواصلة القيادة ببطء حول الحلبة، لكنّ ذلك لم يكن سيّئًا للغاية".

المقال التالي
كفيات يتصدّر اليوم الثالث من التجارب الشتوية الأولى 2019

المقال السابق

كفيات يتصدّر اليوم الثالث من التجارب الشتوية الأولى 2019

المقال التالي

فيرشتابن بغاية السعادة بطريقة عمل ريد بُل وهوندا

فيرشتابن بغاية السعادة بطريقة عمل ريد بُل وهوندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب مروان الوافي
Be first to get
breaking news