كفيات: المراقبون يعلمون أنّ عقوبة الصين كانت قاسية للغاية

المشاركات
التعليقات
كفيات: المراقبون يعلمون أنّ عقوبة الصين كانت قاسية للغاية
17-04-2019

يعتقد دانييل كفيات أنّ مراقبي جائزة الصين الكبرى تقبّلوا أنّهم كانوا قاسيين للغاية في عقوبتهم له إثر اصطدامه بثنائي مكلارين كارلوس ساينز الإبن ولاندو نوريس.

تلقّى الروسي سائق تورو روسو عقوبة المرور من خط الحظائر ونقطتي عقوبة على رخصته جرّاء حادثة اللفّة الافتتاحية على حلبة شنغهاي.

وقد انسحب كلّ من كفيات ونوريس في نهاية المطاف، في حين أكمل ساينز السباق في المركز الـ 14.

"كانت تلك في اعتقادي حادثة لفّة أولى عادية - سيارة قادمة من خارج المسار، وأخرى محتجزة بين سيارتين، وأنا تارك مساحة كافية لسيارة واحدة بكلّ تأكيد" قال كفيات.

وأضاف: "تسبّبت السيارة الأخرى في الأساس بسلسلة الأفعال التي انتهت بالحادث، وهي السيارة التي كانت خلفي، ومن ثمّ حدثت ردود فعل طبيعية، لذلك لا أرى كيف تستحق تلك الحادثة عقوبة المرور من خط الحظائر".

وقال كفيات أنّه ناقش المسألة مع هيئة المراقبين، والتي كان ضمنها سائق الفورمولا واحد السابق دريك فارفيك الممثّل في تلك الحادثة، والذي شعر بأنّهم الآن يشكّون في قرارهم.

"أعتقد بأنّنا وجدنا أرضًا مشتركة، لكنّنا نختلف على بضعة أمور، إذ خضنا اجتماعًا طويلًا للغاية" قال كفيات.

وتابع: "أعتقد بأنّهم تفهموا نوعًا ما أنّهم كانوا قاسيين للغاية، إذ كان بوسعي استشعار ذلك في المحادثة التي تلت السباق".

يُشار إلى أنّ بيان المراقبين الذي تمّ إعلانه خلال السباق قد ألقى اللوم كاملًا على كفيات.

وجاء في البيان: "راجع المراقبون فيديو الحادثة، إذ خلصوا إلى أنّ سائق السيارة رقم 26 (دانييل كفيات) قد فقد السيطرة على سيارته في أثناء الخروج من المنعطف السادس واصطدم بالسيارات على يساره. إذ قام بذلك من تلقاء نفسه ويرى المراقبون أنّ الخطأ يقع عليه بالكامل في التسبّب بتلك الحادثة".

من جهته أشار ساينز إلى أنّ كفيات كان مخطئًا في افقتاره إلى "الصبر" في اللفّة الافتتاحية، في حين وصف نوريس نفسه "بالبريء" في تلك الحادثة. فيما رفض كفيات الحديث أكثر عن نقاشه مع المراقبين.

"لا أريد الخوض في تفاصيل، كوني أعتقد بأنّنا انتهينا من الأمر خلف أبواب موصدة. لذلك أرى بأنّه يجب أن نحترم ذلك الاتفاق. لكنّني ما أزال على رأيي بأنّ ما حصل كان حادثة لفّة أولى عادية للغاية مع سوء فهم لما حدث" قال كفيات.

واختتم: "كان هنالك ثلاث سيارات في مخرج منعطف واحد. إذ حدثت سلسلة من ردود الفعل، تسببت بحادثة في النهاية وتعرّضت لاصطدام. هذا ما شعرت به، أن أحدهم اصطدم بي من الخلف، هذا كلّ ما شعرت به في الحقيقة. لذا كان الوضع واضحًا للغاية بالنسبة لي".

المقال التالي
ريكاردو: الحكم السريع على السائقين مشابه للتشكيك بنجوم كرة القدم

المقال السابق

ريكاردو: الحكم السريع على السائقين مشابه للتشكيك بنجوم كرة القدم

المقال التالي

هاس تواجه مشكلة أساسية مع تحمية إطارات سيارتها لموسم 2019

هاس تواجه مشكلة أساسية مع تحمية إطارات سيارتها لموسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة