كفيات: العطلة الصيفيّة ساعدتني على العودة مجدّداً إلى السكّة الصحيحة

قال الروسي دانييل كفيات أنّ تغييراً في مقاربته في بطولة العالم للفورمولا واحد إثر العطلة الصيفيّة مثّل المفتاح وراء تغيّر موسمه نحو الأفضل بعد معاناته في البداية.

بدأ كفيات الموسم في صفوف فريق ريد بُل ريسينغ، لكنّه فقد مقعده لصالح ماكس فيرشتابن قبيل انطلاق مجريات جائزة إسبانيا الكبرى بينما عاد كفيات إلى تورو روسو.

وكانت السباقات القليلة الأولى صعبة للغاية بالنسبة للروسي في صفوف الفريق المتمركز في فايينزا، قبل أن تعود الأمور إلى نصابها إثر العطلة الصيفيّة.

وعندما سُئل عمّا تغيّر لقَلب حظوظه بذلك الشكل، قال كفيات: "الكثير من الأمور. حصلت على فترة راحة جيّدة، قلت في نفسي «ابذل أفضل ما بوسعك» كي لا تندم على أيّ شيء. بذلت أقصى ما في وسعي بعد العطلة الصيفيّة".

وتابع: "بالطبع، عدت إلى المسار إثر العطلة الصيفيّة وركّزت على القيادة فحسب. كانت عزيمتي بنسبة 120 بالمئة حينها، عملت على استخراج أقصى ما توفّره الحزمة المتوافرة بحوزتي وبدأت النتائج بالتحوّل نحو الأفضل".

وأكمل: "دائماً ما تكون هناك بعض الحلبات التي تلائمنا أكثر، مثل سنغافورة، لكن مرّة أخرى قدّمت كلّ شيء على المسار وكان بوسع الفريق رؤية ذلك".

وأردف: "كنت أعمل بجدٍ مرّة أخرى وكان ذلك كافياً".

وبالرغم من الغموض الذي أحاط بمستقبله على خلفيّة إرجاعه إلى تورو روسو، ضمن كفيات تمديداً لعقده وسيُجاور كارلوس ساينز الإبن مجدّداً في العام المقبل.

واعترف الروسي أنّ معرفة أنّ مستقبله في أمان مثّلت دفعة إضافيّة.

وقال حيال ذلك: "من المريح نوعاً ما معرفة موقعك. البقاء في تورو روسو في العام المقبل جيّدٌ جداً ونحن نعرف بعضنا جيّداً. يجب عليّ فقط مواصلة العمل الجاد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة