كفيات: الأداء الجيّد في البحرين كان أمراً "ضرورياً"

صرّح دانييل كفيات أن أداءه القوي في جائزة البحرين الكبرى كان أمراً "ضرورياً" بالنسبة له وذلك إثر المخاوف التي أحاطت بموسمه الحالي.

واجه الروسي وقتاً عصيباً في شرح سبب الأداء الضعيف خلال التجارب التأهيلية في البحرين، حيث قدّم أداءً بالغ السوء تمّ وصفه "بالمُحرج".

لكنّ الدفعة المعنوية القوية التي تلقاها خلال السباق حين خاض معركة على النقاط ساعدته في رفع ثقته بنفسه.

"أعتقد أن ذلك كان أمراً ضرورياً للغاية، من البديهيّ أن أيّ سائق يدخل الفورمولا واحد هو سائق سريع" قال كفيات.

وأكمل: "لكنك ترغب في رؤية إثبات ذلك من خلال الأزمنة التي تسجّلها – وهذا ما لم أستطع تقديمه منذ تجارب ما قبل الموسم في برشلونة، والسباق الافتتاحي في أستراليا".

وأضاف: "كان من الجيد أن أقدم الأداء الذي أرغب به يوم الأحد، فقد بدا كل شيء مريحاً ومتناغماً – كما حظينا بفرصة إنهاء السباق بمركز أعلى لو استعملنا استراتيجية أكثر عدائية".

وتابع: "لقد كانت جولة جيدة وعرضاً جميلاً. لكن علينا الآن تقديم سباقات بمثل هذا المستوى على الدوام، بدءاً من يوم السبت".

بداية صعبة

بعد أن فشل في الانطلاق خلال السباق الافتتاحي نتيجة توقف سيارته على الحلبة، أشار كفيات أنه قد أصيب بالإحباط بالنظر لكيفية سير الأمور قبيل البحرين.

إذ قال: "بعد أحداث يوم السبت، كنتُ مُحبَطاً للغاية لأنني لم أصدّق معاناتي من نفس المشاكل للموسم الثاني على التوالي".

وأكمل: "بصراحة، لم أكن أرغب بتلك المشاكل مجدداً في مسيرتي المهنية. شعرتُ أننا نملك إمكانيات جيدة لكننا وجدنا أنفسنا نعاني مع مركز صعب مرة أخرى. لكن يوم الأحد، استطعنا بالفعل بناء قاعدة قوية قبيل انطلاق منافسات سباق الصين".

أخذ العِبرة

صرّح كفيات أن إدارة حرارة الإطارات كانت سبب المشكلة خلال التجارب التأهيلية في البحرين، لكنه أقرّ بوجود بعض الأسباب التي لم يتمّ فهمها بعد.

حيث قال: "نعلم السبب الأساسي، لكن هناك أموراً أعمق مسؤولة عما حصل كذلك، أحياناً من المستحيل فهم هذه الإطارات فهي تعمل كما تريد".

وأكمل: "لا أعتقد أننا نعلم السبب الكامل، لكن لدينا تصوّر عنه وسنبذل كل ما في وسعنا لمنعه من الحدوث مجدداً".

واختتم: "لكنني لا أتوقع أن يتكرّر في المستقبل لأنه كان أمراً خارجاً تماماً عن المألوف. يفترض أن نقدّم أداء جيداَ لكننا سنكون حذرين أكثر تجاه مثل تلك المشاكل مستقبلاً، وهو درسٌ جيدٌ لي وللمهندسين كذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة