كفيات: اجتماعات السائقين تشبه "روضة الأطفال الكبيرة"

وصف سائق تورو روسو دانييل كفيات اجتماعات سائقي الفورمولا واحد بأنها تشبه "روضة الأطفال"، معترفاً بأنّها غير مجدية لكي يدلي السائقون برأيهم في الأمور الخاصة بالرياضة.

يرى كفيات، الذي انتقد النهج الذي تتبعه الفورمولا واحد في وضع القوانين، بأنّه ينبغي على الرياضة إيجاد سُبُل جديدة للحصول على ردود أفعال السائقين عوض الطريقة المعتمدة حالياً.

"سأناقش أفكاري مع تشارلي وايتينغ، أفضّل الحديث إليه وجهاً لوجه، لأنّ كلّ هذا الحديث والاجتماعات تشبه في الكثير من الأحيان روضة الأطفال" قال كفيات.

وأضاف: "لأكون صريحاً، لا أريد أن أكون جزءاً من روضة الأطفال تلك. لديّ وجهات نظر جيدة وسأناقشها وسنرى ما إذا كانت ستحظى باهتمام الآخرين".

وعندما سُئل أين تكمُن الإشكالية في الاجتماعات، أجاب: "أعتقد أنّها يجب أن تكون أكثر خصوصية. لأنّه عندما يرفع شخصٌ ما صوته ستجد شخصاً آخر يقوم بنفس الشيء، والبعض الأخر لا يستطيع التوقف عن الحديث".

وأكمل: "في بعض الأحيان تصبح الاجتماعات طويلة ومزعجة دون سبب وجيه لأنّ أحد الأشخاص يستمرّ في الحديث لأنّه فقط يرغب في ذلك".

ثمّ تابع: "أعتقد بأنّه ينبغي على وايتينغ صياغة الأمر بطريقة مختلفة. ربّما يأخذ رأي هذا السائق ومن ثمّ يأخذ رأي الآخر، ويرى كيف ستسير الأمور، لكن لا أدري. ومجدّداً لا أستطيع أن أُمليَ على وايتينغ ما يجب عليه فعله لأنّه يعرف ما يجب القيام به".

 وعندما سُئل ما إذا كان الأمر مشابهاً لما كان عليه الأمر حين كان ينافس ضمن الفئات الصغرى، أجاب كفيات: "كلاّ، وهنا تكمن المشكلة. الأمر الطريف هو أنّه عندما كنت أسابق في سلسلة فورمولا رينو 2.0 وجي بي 3 لم يكن هناك ما يشبه روضة الأطفال الكبيرة هذه".

واختتم: "لكن هنا في الفورمولا واحد الأمر شبيه بروضة الأطفال أكثر من الفئات الصغرى، وهذا أمرٌ غريب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة