كفيات: إنه أفضل يوم جمعة لي مع ريد بُل

يبدو أنّ التفاؤل داخل الحظيرة النمساوية في تزايد بعد التجارب الحرة ليوم الجمعة على حلبة البحرين الدوليّة، حيث يحذوهم الأمل بتقديم سباق قوي يوم الأحد.

تمكن الروسي دانييل كفيات من احتلال المركزين الخامس والسابع خلال التجارب الحرة الأولى والثانية تباعًا معبرًا عن سعادته بالعمل الرائع الذي أنجزه مع الفريق إلى حدّ الآن.

"كان يومًا جيدًا، إنه أفضل يوم جمعة لي مع الفريق" قال كفيات، مضيفًا: "قمنا بقطع مسافات جيدة، بعد أن حرمتنا الأجواء الماطرة من ذلك في ملبورن. كان أمرًا في غاية الأهمية وتمكنا من جمع قدر هام من البيانات. آمل أن تسير الأمور على نحوٍ أفضل في الغد لتأكيد العمل الذي قمنا به اليوم".

على الرغم من الثقة التي يتحلى بها الروسي، إلا أنه ينتظر كيف سيكون وجه المنافسة حتى يتمكن من تحديد أهدافه للتجارب التأهيلية والسباق على حدّ السواء.

وشرح كفيات قائلاً: "من الصعب توقع كيف ستكون المنافسة، لذلك يجب أن ننتظر كيفية سير الأمور في الغد. إذا نجحنا في التقدم أكثر إلى الأمام وفشل منافسونا في القيام بذلك، وإذا عملنا بجُهدٍ أكبر من الآخرين فقد ينتظرنا يوم رائع. أنا واثق، إذ لم تواجهنا أية مشاكل كبيرة".

ويُشاطره في تفاؤله زميله في الفريق دانيال ريكاردو، حتى وإن لم يكُن الأسترالي راضيًا بما آلت إليه الأمور في حصة التجارب الحرة الثانية ليكتفي بالمركز التاسع.

"لا أعتقد أن الحصة الأولى سارت بشكلٍ سيء، لكن خلال الحصة الثانية لم أتمكن من تحقيق عدد اللفات الذي كنت أطمح إليه" قال ريكاردو.

وأضاف: "قمتُ بغلق المكابح عند المنعطف الأوّل على الإطارات اللينة. ولم نكمل القدر الكافي من اللفات القصيرة كما أن محاكاتنا للسباق عبر اللفات الطويلة لم تسر وفق ما خططنا له. كانت تجارب كفيات أفضل مني لذلك سندرس ما قام به".

على غرار البقية يتساءل ريكاردو عن مدى تنافسية خصومه، خاصة جنسن باتون الذي نجح في تحقيق المركز الثالث خلف مقود سيارة مكلارين. لكنه يتوقع أن فريقه قادر على إبراز قوته عبر اللفات الطويلة وليس خلال التجارب التأهيلية.

وقال بخصوص ذلك: "كانت وتيرة باتون مفاجئة. ليس أمرًا سيئًا على الإطلاق بالنسبة له".

وأكمل: "أعتقد أننا سنُكافح للوصول للقسم الثالث من التجارب التأهيليّة بالنظر لسُرعتنا على اللفات القصيرة. لا أعلم حقًا كيف سار يومي، حيث تأثر بنظام سيارة الأمان الإفتراضية، لكن نفس الأمر عانى منه كفيات. بغض النظر عن الموقع الذي سنتأهل فيه وتيرتنا في السباق ستكون أفضل".

واختتم: "لا زال الموسم في أوله، لكن في حال استخدم باتون 5 كيلوغرامات من الوقود خلال لفته، فإن لفته تُعتبر جيدة. أعتقد بأن وتيرتنا أفضل على اللفات الطويلة، لكن من يدري؟"

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , دانييل كفيات
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم صخير

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً