كفيات: إعادتي إلى تورو روسو جعلتني "لا أستمتع بالتسابق"

اعترف دانييل كفيات بأنّ عملية إعادته من الفريق الأمّ ريد بُل إلى تورو روسو أثّرت عليه ولم تجعله قوياً كما كان.

وجد كفيات نفسه مجبراً على إفساح المجال لماكس فيرشتابن في فريق ريد بُل بعد أربعة سباقات فقط على انطلاق الموسم، وعانى كثيراً لتقديم وتيرة سريعة لدى عودته إلى تورو روسو، حيث فشل باستمرار في التفوق على زميله كارلوس ساينز.

وعندما سُئِل ما إذا كانت الحاجة لاثبات النفس باستمرار، أمراً سلبياً في برنامج ريد بُل للسائقين، أجاب كفيات: "لا أستطيع أن ألومهم على ذلك بالطبع، لقد جعلوا مني سائقاً قوياً".

وأضاف: "الآن لم أعد بنفس تلك القوّة بسبب ما حصل قبل بضعة أشهر، لكنّ ذلك ليس عذراً وليس تفسيراً".

وأكمل: "هذه الأمور، ستجعلك قوياً من جديد في نهاية المطاف. لكن بالطبع، الوضع برمّته جعلني أراجع نفسي بخصوص بعض الأشياء، وذلك ليس سهلاً على الاطلاق".

ثم تابع: "جعلني ذلك لا أستمتع بالتسابق لفترة، لكن الآن، أنا في حاجة لاستعادة هذا الشعور ولأن أحبّ العمل الذي أقوم به من جديد".

أكثر هدوءاً

بعد أن كان مستاءً لخروجه من القسم الأوّل من التجارب التأهيلية في جائزة ألمانيا الكُبرى، سارت الأمور على نحوٍ أفضل لكفيات في السباق حيث أكمله خلف زميله ساينز بفارق 2.5 ثانية، على الرغم من أنّ كليهما كانا بعيدين عن مراكز النقاط.

وقال الروسي بخصوص ذلك: "عدم تحقيق النقاط أمرٌ محبط، لكن في المقابل، شعرت بالارتياح داخل السيارة اليوم، حتّى وإن كانت قيادتها صعبة".

واستطرد قائلاً: "أشعر بأنّني استخرجت أقصى ما فيها، وهذا أمرٌ إيجابيّ. لم يكن بوسعنا القيام بعمل أفضل من ذلك".

وواصل حديثه: "بالنظر لجميع الظروف، فقد كان يوماً جيداً. منحني ذلك بعض الثقة قبيل التوجه للعطلة الصيفية. أنا في حاجة للتحسن أكثر خاصةً أيام السبت، وعندها سنكون في وضعٍ جيد أيام الأحد".

كما اعترف كفيات بأنّ العطلة الصيفية جاءت في التوقيت المناسب بالنسبة له.

وقال في هذا الصدد: "لقد كنت في حاجة لذلك، أكثر من أيّ شخصٍ آخر. لقد كنت أرهق نفسي كثيراً وأطلب منها الكثير من الأشياء، أشياء لم يكن في وسعي تحقيقها مع السيارة في مثل هذه الظروف، خاصةً بمجرّد أن عدت للفريق".

وأضاف: "من السهل أن ترهق نفسك، وأشعر أنّني قمت بذلك".

وأكمل: "الكثير من الأشخاص الذين يعرفونني رأوا بأنّني لم أكن الشخص نفسه خلال الأسابيع الماضية. لست في حاجة لشفقة أيٍّ كان، لكن الجميع يمرون بهذه الفترات في حياتهم".

وتابع: "يوم السبت كان نقطة ضعفي، لكن يوم الأحد لم أتقدّم خطوةً واحدةً فقط إلى الأمام بل تقدمت بضعة خطوات أخرى، لذلك أعتقد بأنّ الأمور ستصبح أفضل من الآن فصاعداً".

واختتم: "أعتقد أنّنا نسير في الاتجاه الصحيح الآن. ولقد أصبحت أكثر هدوءاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة