كريس داير مهندس السباقات السابق لدى فيراري ينضمّ إلى فريق رينو

انضمّ كريس داير مهندس السباق السابق لمايكل شوماخر إلى فريق رينو للفورمولا واحد بمنصب رئيس مجموعة أداء السيارة، ما يعطي دلالة واضحة على جدية الفريق الفرنسي في مسعاه لحصد النجاح.

دخل داير عالم رياضة المحركات مع فريق "هولدن" ضمن منافسات سلسلة "في8 السياحية" لعام 1992 قبل أن ينتقل إلى فريق "آروز" شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 1996، بمنصب مهندس الأداء.

عمل مع سائقين أمثال دايمون هيل ويوس فيرشتابن لاحقاً كمهندس سباق، قبل أن ينضم إلى فيراري شهر يناير/كانون الثاني من عام 2001.

شغل داير منصب مهندس السباق لمايكل شوماخر خلال مسيرته الناجحة موسمَي 2003 و2004، ثم عمل لاحقاً مع كيمي رايكونن بديل شوماخر في فيراري، حيث ساعد الفنلندي على الفوز باللقب موسم 2007.

أصبح داير كبير مهندسي السباقات شهر يناير/كانون الثاني لعام 2009. لكن علاقته مع الفريق الأحمر تعرضت لتصدع كبير بعد خسارة فرناندو ألونسو اللقب موسم 2010 نتيجة الاستراتيجية السيئة وذلك في جائزة أبوظبي الكبرى 2010، حيث حلّ بات فراي بديلاً عنه. ترك الحظيرة الحمراء بشكل رسمي شهر أغسطس/آب 2011.

انضم لاحقاً إلى فريق "بي أم دبليو دي تي أم" بصفة كبير المهندسين وذلك في نوفمبر/تشرين الثاني 2012، وهو العمل الذي بقي محتفظاً به حتى انتقاله إلى رينو.

ويشار إلى أن أياو كوماتسو، الذي كان يشغل منصباً رفيعاً في الطاقم الهندسي لدى رينو سينتقل إلى فريق "هاس".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم كريس داير