كبوة فيرشتابن في اليوم الأخير نتيجة لحادثة غاسلي

المشاركات
التعليقات
كبوة فيرشتابن في اليوم الأخير نتيجة لحادثة غاسلي
01-03-2019

قال ماكس فيرشتابن بأنّ المسافات المحدودة التي قطعها خلال اليوم الختامي من التجارب الشتويّة لبطولة العالم للفورمولا واحد كانت نتيجة الحادث القويّ الذي تعرّض له زميله بيير غاسلي بالأمس.

تعيّن على فريق ريد بُل إصلاح سيارة ريد بُل "آر.بي15" المتضرّرة بعد أن اصطدم غاسلي بجدار الإطارات المطاطي عند المنعطف التاسع السريع خلال اليوم ما قبل الأخير من تجارب برشلونة.

وقام الفريق بشحن بعض القطع في الليلة الماضية من أجل إتمام إعادة بناء السيارة وكان فيرشتابن قادرًا على دخول الحلبة بعد نصف ساعة من بداية اليوم.

لكن بعد أن أكمل 29 لفّة فقد احتاج فريقه ريد بُل لتقييم علبة التروس التي تمّ تغييرها بعد حادثة غاسلي، ولم يعد فيرشتابن إلى الحلبة مجددًا منذ ذلك الحين.

وشرح الهولندي في نهاية اليوم بأنّ المشكلة كانت مرتبطة بالمكوّنات التي تمّ تغييرها، وحقيقة أنّ الفريق احتاج لعلبة تروس جديدة الأسبوع الماضي نتيجة حادثة غاسلي الأخرى السابقة.

وقال فيرشتابن: "كلّ شيء مرتبطٌ بما حدث بالأمس. ذلك مؤسفٌ حقًا".

وأضاف: "نحن محدودون بعض الشيء من ناحية المكوّنات المتاحة، لكنّ الفريق قام بعملٍ مذهل لإعادة بناء السيارة والخروج إلى الحلبة".

وأكمل: "يحدث ذلك في بعض الأحيان للأسف".

ولم تُسجّل ريد بُل أزمنة قويّة خلال التجارب الشتويّة، ما يعني بأنّ ترتيبها في المنافسة ضمن موسمها الأوّل مع هوندا لا يزال غير معلوم.

وتسبّبت حادثتا الأسبوعين في الإطاحة بالفريق إلى المركز الثامن في الترتيب العام لعدد اللفّات المقطوعة من قبل الفرق العشرة.

لكنّ فيرشتابن يأمل أن لا تؤدّي قلّة المسافات المقطوعة "إلى الإضرار بالفريق كثيرًا"، و"أنّه واثقٌ إلى حدٍ ما بقدرة الفريق على الحصول على انطلاقة جيّدة للموسم" في أستراليا في الـ 17 من مارس/آذار.

وقال بخصوص ذلك: "قد يكون الوضع أفضل دائمًا في التجارب الشتويّة، لكنّنا حظينا بأقوى تجارب شتويّة لنا بشكلٍ عام".

وأضاف: "أكملنا الكثير من اللفّات. حتّى بالرغم من أنّ اليوم لم يكن الأفضل، إلّا أنّني أعتقد أنّني دائمًا ما أكملت أكثر من 100 لفّة، لذلك يُمكنني الشعور بالسعادة".

المقال التالي
فيراري تؤكّد بأنّ لوكلير سيكون "حرًا" لمنافسة فيتيل في 2019

المقال السابق

فيراري تؤكّد بأنّ لوكلير سيكون "حرًا" لمنافسة فيتيل في 2019

المقال التالي

كوبتسا مستعد بنسبة "20 بالمئة فقط" لجولة أستراليا الافتتاحية

كوبتسا مستعد بنسبة "20 بالمئة فقط" لجولة أستراليا الافتتاحية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث التجارب الشتوية الثانية في برشلونة
Be first to get
breaking news