فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً

كاول: الفورمولا واحد سلكت دربًا خاطئًا عبر زيادة قدر الوقود في السباقات

المشاركات
التعليقات
كاول: الفورمولا واحد سلكت دربًا خاطئًا عبر زيادة قدر الوقود في السباقات
04-09-2019

يعتقد آندي كاول المسؤول عن قسم المحرّكات في مرسيدس أنّ الفورمولا واحد سلكت نهجًا خاطئًا عندما اختارت زيادة قدر الوقود المسموح به في السباقات خلال الأعوام الأخيرة.

جاءت المحرّكات الهجينة في موسم 2014 رفقة حدٍ أقصى لاستهلاك الوقود حُدّد بـ 100 كلغ في محاولة لإجبار المصنّعين على السعي وراء مكاسب الكفاءة.

لكنّ الفرق اتّفقت منذ ذلك الحين في مناسبتين على زيادة الحدّ الأقصى لاستهلاك الوقود نتيجة ازدياد مستويات الجرّ المتأتية من الإطارات الأعرض والأجنحة الأكبر في 2017، إلى جانب مخاوف من أنّ الإفراط في الحفاظ على الوقود قد دمّر العرض المقدّم على الحلبة.

وارتفع الحدّ الأقصى للوقود إلى 110 كلغ لهذا الموسم، حيث كان يُؤمل من ذلك السماح للسائقين بالضغط أكثر.

لكنّ كاول يعتقد بأنّه كان على الفورمولا واحد الالتزام بمبدئها الأساسي المتمثّل في السعي لتحسين الكفاءة وعدم زيادة قدر الوقود المسموح باستخدامه.

وقال كاول لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "ارتفعنا من 100 كلغ إلى 105 ومن ثمّ 110 كلغ لمسافة السباق نتيجة الجرّ الإضافي من الإطارات الأكبر وتغيّر الهياكل الانسيابيّة للسيارات".

وأضاف: "أعتقد بأنّ ذلك جاء نتيجة أسباب رياضيّة كي لا يتذمّر البعض من عدم امتلاكهم لوقودٍ كافٍ. ذلك يعني أنّه ينتهي بك المطاف بكميّة وقود لا تفرض قيودًا عليك على مسافة سباقٍ كامل".

وأكمل: "إنّها كميّة كريمة أكثر، لكن للأسف ينتج عن ذلك عدم تفكير المهندسين في طرقٍ أكثر كفاءة لاستهلاك الوقود، وهو ما أعتقد بأنّها ثغرة متجذّرة في القوانين".

وأردف: "أعتقد بأنّه يجب أن يكون قدر الوقود 90 كلغ لمسافة السباق. يجب على مهندسي وحدة الطاقة وخبراء الانسيابيّة العمل معًا لجعل السيارة أكثر كفاءة".

اقرأ أيضاً:

وأوضح كاول أنّ دعم هكذا تغيير سيكون مستبعدًا، كون تلك الفرق التي لا تفوز ستُعارض ذلك.

وقال حيال ذلك: "هذه رياضة فيها 10 فرق. واحدٌ فقط سيفوز، لذا ستتذمّر التسعة الأخرى. ستخسر التصويت!".

وبالرغم من أنّ المحرّكات الهجينة لم تحظَ بشعبيّة كبيرة، إلّا أنّ كاول لا يرى أيّ رغبة للتخلّي عنها عند تغيير قوانين البطولة لموسم 2021.

وعندما سُئل عن التغييرات المنتظرة لموسم 2021، قال كاول: "أعتقد بأنّ وحدات الطاقة ستكون مشابهة جدًا لما لدينا الآن".

وأضاف: "لا أعتقد بأنّ الجميع يملك شهيّة للإقدام على خطوة جريئة على صعيد التكنولوجيا، لكنّني أعتقد بأنّ الجميع يتقبّل في الوقت ذاته حقيقة أنّ هذه المحرّكات عالية الكفاءة، إلى جانب النظام الكهربائيّ الهجين، وذلك ما يحدث في العالم".

وأكمل: "نتيجة لذلك لا يجب علينا التخلّي عن هذه التكنولوجيا الرائعة التي كانت مجدية منذ 2014. لذا أعتقد بأنّنا سنرى فترة يتمّ فيها اعتماد ذات المحرّكات في المجمل ما عدا بعض التعديلات الطفيفة".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
معرض صور: أصغر وأكبر الفائزين للمرة الأولى مع فيراري

المقال السابق

معرض صور: أصغر وأكبر الفائزين للمرة الأولى مع فيراري

المقال التالي

مرسيدس تحتاج "تحسينات ضخمة" على سرعتها القُصوى في مونزا

مرسيدس تحتاج "تحسينات ضخمة" على سرعتها القُصوى في مونزا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1