كاري يرفض مقارنة فيراري للفورمولا واحد مع ناسكار

أصرّ تشايس كاري المدير التنفيذي للفورمولا واحد أنّ ليبرتي ميديا لا ترغب بإدارة الفورمولا واحد بشكل مشابه لناسكار، وذلك ضمن معرض رده على انتقادات فيراري حيال مقترحات قوانين المحركات لموسم 2021.

اشتكى سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري الأسبوع الماضي حيال زيادة التركيز على القطع القياسية في السيارات – ضمن مقترح القوانين الجديدة – مشيراً إلى أنّ فريقه قد يسدل الستار على مشاركته في الفورمولا واحد، قائلاً: "لا أودّ أن أشارك بلعبة ناسكار عالمية". 

وأوضح كاري أنّ ليبرتي ميديا ما تزال ترغب بوجود فوارق ما بين المحركات والسيارات المتنافسة، لكن مع مستويات أكثر تقارباً.

فقال: "في الحقيقة، لا أعتقد أنّ لدينا وجهة نظر مختلفة عن فيراري. لا أحاول الانتقاص من قدر ناسكار، لكننا لا نرغب بأن نتحوّل إلى ناسكار".

وأكمل: "لا نرغب باعتماد سيارات قياسية للجميع. لا نرغب بتواجد 20 سيارة متطابقة على الحلبة بحيث يكون السائق هو العامل المختلف الوحيد".

وتابع: "الفورمولا واحد متميزة، كما تعتبر مزيجاً من الرياضة وآخر ما توصلت إليه التقنية. نرغب أن تمتلك الفرق القدرة على القيام بما تريد لبناء سياراتها بالطريقة التي ترغبها – محركات وهياكل متميزة لكل فريق".

واسترسل: "لكننا نرغب بتحقيق النجاح اعتماداً على طريقة جيدة لاستثمار الموارد ضمن حدود معينة، مقابل كمية الإنفاق. أعتقد أنّ ذلك أكثر فائدة للرياضة".

واستكمل: "من ثمّ فإنّ الأطراف التي تمتلك القدرة على تطوير التقنيات وتعزيز إمكانيات سياراتها، يمكنها حينها تحقيق نتائج أفضل من غيرهم".

في ذات السياق أصرّ كاري على أنّ الفورمولا واحد بحاجةٍ إلى أن تحظى بمنافسة أقرب وأنّ المشجّعين يرغبون برؤية فائزين مختلفين، ما يعني أنّ الفرق ستستفيد من القوانين التي تجعل الساحة تنافسيّة أكثر.

"نرغب بأن تتنافس الفرق من أجل الفوز، بيد أنّنا نريد كذلك لجميع الفرق أن تمتلك الفرصة لذلك" قال كاري.

وأردف: "لن تكون الفرق متساوية مُطلقاً، سيكون هنالك مرشّحون بارزون سيتمكّنون من التطور، لكنّنا نريد للفرق أن تشعر بأنّها جميعاً تملك فرصة المنافسة على الفوز. فالرياضات تُبنى على الأمور غير المتوقّعة، ونحن نرغب بالفعل في رياضة بمقدورها أن تحظى بما هو غير متوقّع. في حال فاز أحدهم بكلّ سباقٍ في كلّ نهاية أسبوع، فستعاني الرياضة في نهاية المطاف".

وواصل بالقول: "أنت بحاجة إلى المنافسة، إلى نتيجة غير معروفة وغير متوقّعة، الرياضة بحاجة إلى دراما رائعة. لذا يتعيّن علينا السعي لخلق ذلك".

واختتم: "هذا يجذب المزيد من الموارد المالية، ما سيعود بدوره بالفائدة على جميع الفرق. أولويّتنا الأولى تتمثّل في جعل هذه الرياضة أفضل بكثير بالنسبة لنا وللفرق المتواجدة على ساحتها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة