فورمولا 1
02 يوليو
-
05 يوليو
الحدث التالي خلال
31 يوماً
16 يوليو
-
19 يوليو
الحدث التالي خلال
45 يوماً
آر
جائزة المجر الكبرى
30 يوليو
-
02 أغسطس
الحدث التالي خلال
59 يوماً
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
27 أغسطس
-
30 أغسطس
الحدث التالي خلال
87 يوماً
آر
جائزة إيطاليا الكبرى
03 سبتمبر
-
06 سبتمبر
الحدث التالي خلال
94 يوماً
17 سبتمبر
-
20 سبتمبر
الحدث التالي خلال
108 يوماً
آر
جائزة روسيا الكبرى
24 سبتمبر
-
27 سبتمبر
الحدث التالي خلال
115 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
-
11 أكتوبر
الحدث التالي خلال
129 يوماً
22 أكتوبر
-
25 أكتوبر
الحدث التالي خلال
143 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
29 أكتوبر
-
01 نوفمبر
الحدث التالي خلال
150 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
12 نوفمبر
-
15 نوفمبر
الحدث التالي خلال
164 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
26 نوفمبر
-
29 نوفمبر
الحدث التالي خلال
178 يوماً

كاري يكشف إطار الروزنامة المعدلة لموسم 2020 وثقته بعودة السباقات في الصيف

المشاركات
التعليقات
كاري يكشف إطار الروزنامة المعدلة لموسم 2020 وثقته بعودة السباقات في الصيف
من قبل:
, محرر
27-04-2020

كشف تشايس كاري الرئيس التنفيذي للفورمولا واحد عن الشكل الذي قد تبدو عليه روزنامة موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد مع 15 إلى 18 سباقًا، وذلك وسط تصاعد الثقة بإنطلاق الموسم المؤجّل في صيف هذا العام.

تمّ تأجيل أو إلغاء السباقات العشرة الأولى من هذا الموسم بسبب تفشّي وباء كورونا "كوفيد-19"، حيث كانت جائزة فرنسا الكبرى آخر السباقات التي تم الإعلام عن إلغائها صباح اليوم الاثنين.

وتعمل البطولة حاليًا على خطط لإطلاق الموسم من النمسا في 5 يوليو/تموز من دون جمهور، مع تقليص لعدد العامليلن في بادوك البطولة التزامًا بالقيود الاحترازية الموضوعة لاحتواء تفشّي الفيروس.

اقرأ أيضاً:

وضمن تحديثٍ أصدرته الفورمولا واحد صباح اليوم، أكّد كاري أنّ الخطة الحالية تقضي بإقامة سباقات في أوروبا، آسيا والأمريكيتين قبل اختتام الموسم في الشرق الأوسط.

على أن تُقام الجولات الأوروبية في يوليو/تموز، أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول - ومن دون جمهور في السباقات الأولى - قبل أن ينتقل قطار البطولة إلى آسيا ثم الأمريكيتين.

بعد ذلك ستشكّل البحرين وأبوظبي السباقَين الختاميين للموسم في ديسمبر/كانون الأوّل.

"على الرُغم من أنّه تم الإعلان صباح اليوم عن إلغاء جائزة فرنسا الكبرى، والتي كان من المقرر إقامتها في يونيو/حُزيران، إلا أننا الآن أكثر ثقة في التقدم الذي تحرزه خططنا بإطلاق الموسم هذا الصيف" كتب كاري.

وأضاف: "نستهدف عودة السباقات في أوروبا خلال أشهر يوليو، أغسطس وبداية سبتمبر، مع إنطلاق الموسم في النمسا في نهاية أسبوع 3 - 5 يوليو/تموز".

وتابع: "فيما ستشهد أشهر سبتمبر، أكتوبر ونوفمبر إقامة السباقات في آسيا والأمريكيتين، قبل أن نختتم الموسم في منطقة الخليج العربي في ديسمبر/كانون الأوّل مع سباق البحرين والجولة الختامية الاعتيادية في أبوظبي، لنُكمل بذلك بين 15 و18 سباقًا لهذا الموسم. سنقوم كذلك بنشر الروزنامة النهائية بمجرد أن يكون ذلك ممكنًا".

هذا وتتماشى تعليقات كاري مع ما سبق وصرّح به بأنّه يستهدف روزنامة بـ 15 إلى 18 سباقًا، لكنّها تعرض في ذات الوقت خطة أكثر وضوحًا فيما يتعلق بأماكن إقامة تلك السباقات.

ونُشير إلى أنّ الفورمولا واحد تحتاج على الأقل 8 سباقات عبر ثلاث قارات من أجل أن تُصنّف بطولة عالم في 2020.

وقد أكّد كاري أنّ السباقات الأولى على الروزنامة ستُقام من دون جمهور، لكنّه يأمُل أن يتمّ تخفيف القيود المحلية في وقت لاحق من الموسم من أجل السماح للمشجّعين بحضور الجوائز.

اقرأ أيضاً:

فقال: "نتوقّع سباقات أولى من دون جمهور، لكنّنا نأمُل أن يكون الجمهور جزءًا من الأحداث مع تقدمنا في الروزنامة".

وأكمل: "ما يزال يتعيّن علينا العمل على حل العديد من المشاكل مثل الإجراءات التي يجب أن تتبعها الفرق وشركاؤنا الآخرون من أجل الدخول والعمل في كل دولة. كما ستكون دومًا صحة وسلامة كل العاملين في البطولة الأولوية الأساسية، ولن نمضي قُدمًا إلا ونحن واثقون من امتلاكنا لإجراءات يُعتمد عليها لمجابهة كلا الخطرين والمشاكل المحتملة".

وأردف: "فيا، الفرق، المروّجون وشركاؤنا الأساسيون عملوا سويًا معنا على تلك الخطوات، إذ نرغب بتوجيه الشكر لهم على دعمهم وجهودهم خلال تلك الأوقات الصعبة. كما نريد كذلك الإقرار بمدى الدعم الكبير الذي أظهرته الفرق في ذات الوقت الذي ركّزوا خلاله جهودًا بطولية كبيرة لإنتاج أجهزة المساعدة على التنفس لإنقاذ المصابين بفيروس كوفيد-19".

جديرٌ بالذكر أنّ كاري خاض محادثات مع الفرق الـ 10 وفيا حول الخطط المستقبلية لحماية فرق الفورمولا واحد قُبيل الأزمة المالية الكبيرة المتوقّعة جرّاء تلك الجائحة.

وتضغط الفرق حاليًا من أجل تخفيض سقف النفقات أكثر، حيث يدفع بعضها نحو سقف نفقات يصل إلى 100 مليون دولار يُعتمد من العام المُقبل من أجل المساهمة في جعل الرياضة مستدامة أكثر بالنسبة لهم.

اقرأ أيضاً:

وقال كاري أن الخطط التي ستتمخض من النقاشات الدائرة حاليًا ستساعد على "تعزيز المستقبل طويل الأمد للفورمولا واحد" و"ستجعل الرياضة أكثر مشروعًا أكثر قوة لكل المشاركين فيه، ولا سيّما في ظل التعامل مع المشاكل التي تسبب بها تفشّي وباء كوفيد-19".

"كل خططنا خاضعة للتغيير بكل تأكيد، حيث ما يزال أمامنا العديد من المشاكل لمعالجتها، وجميعنا يقع الآن تحت طائلة غموض ذلك الفيروس" قال كاري.

واختتم: "نرغب جميعًا بأن يعود العالم إلى ما كان عليه وأن يزدهر، لكنّنا في ذات الوقت ندرك أن ذلك يجب أن يتم بالطريقة الصحيحة والأكثر أمانًا. نتطلّع للقيام بواجبنا في ذلك عبر تمكين مشجعينا مجددًا من مشاركة إثارتهم وشغفهم بالفورمولا واحد بأمان مع عائلاتهم، أصدقائهم والمجتمع الخارجي".

المقال التالي
لوكلير: بيانكي كان ليستحقّ مقعد فيراري "أكثر منّي"

المقال السابق

لوكلير: بيانكي كان ليستحقّ مقعد فيراري "أكثر منّي"

المقال التالي

موتو جي بي "متفائلة" ببدء موسم 2020 في يوليو

موتو جي بي "متفائلة" ببدء موسم 2020 في يوليو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي