كاري: قوانين محركات الفورمولا واحد لموسم 2021 ستجذب مصنّعين جدداً

المشاركات
التعليقات
كاري: قوانين محركات الفورمولا واحد لموسم 2021 ستجذب مصنّعين جدداً
09-11-2018

يرى تشايس كاري المدير التنفيذي للفورمولا واحد أنّ قوانين محركات البطولة لموسم 2021 ستجذب مصنّعين جدداً إلى الرياضة - على الرغم من التغييرات القليلة التي ستطبق مقارنة بالقوانين الحالية.

أوضح كاري أنه تجري حالياً محادثات مشجعة مع مصنّعين جدد محتملين في الفورمولا واحد.

كانت الخطة الأصلية لموسم 2021 تقضي بإدخال تغييرات كبيرة على القوانين بهدف جذب مصنعين جدد إلى الفورمولا واحد، نظراً لأنهم سيخسرون أفضلية كبيرة مقابل المصنّعين المتواجدين حالياً نظراً لأنهم وصلوا إلى مراحل تطويرية متقدمة مع محركاتهم.

لكنّ تلك الخطة جوبهت باعتراضات كثيرة من قبل المصنّعين الحاليين الذين أنفقوا الكثير لتطوير المحركات، وبالنظر إلى عدم وجود أي مصنّع جديد بعد، فلم تكن هناك حاجة كبيرة للإقدام على تلك التغييرات الكبيرة.

ذلك ما أدى إلى اعتماد حلّ وسطيّ يتمحور حول قوانين قريبة من تلك المعتمدة حالياً. لكن، أشار كاري إلى أن تلك القوانين ما زالت قادرة على جذب مصنّعين جدد.

وعلى الرغم من أنه لم يحدد هوية المصنّعين المحتملين، لكن تبقى بورشه المرشح الأكبر - بعد أن كانت منخرطة في محادثات القوانين المستقبلية.

حيث قال: "أعتقد أننا أردنا التأكد من مواصلة العمل مع المحركات الهجينة التي تمتلك أهمية للسيارات التجارية الحالية".

وأكمل: "في قمة الهرم فيما يتعلق بالتقنيات وطرق اعتمادها وتوافرها في عالمنا مستقبلاً. جزء من هذا يجتذب المصنعين الجدد المناسبين الذين يهتمون بهذه التقنيات كذلك".

وتابع: "أعتقد أنه ومع الاتجاه الذي نسلكه، ومع المفاوضات التي خضناها مع أطراف جدد محتملين، فنحن متشجعون. هناك إجماع من قبل مجلس الإدارة أن الطريق الذي نسير فيه هو الصحيح للجميع، وهي وجهة جديدة ومثيرة للحماسة".

أهمية الثبات في القوانين

من جهة أخرى، أوضح كاري أن الثباث في القوانين مسألة هامة لجميع المصنّعين.

حيث قال: "منذ عام كنا على الأغلب نتجه نحو إعادة بناءٍ للمحركات. أعتقد أنه ومع خوض المزيد من النقاشات مع جميع الفرق، توصلنا جميعنا إلى اتفاقٍ حيال الطريق الصحيح التي تضمن الثبات للمحركات الحالية، مع دمج سلسلة من القوانين التقنية والرياضية التي تحسّن نوعية المنافسة، إضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار المسائل المالية المتعلقة بذلك".

وتابع: "عندما تحظى بمحرك جديد، يبدأ الجميع من الصفر، وهناك على الدوام عواقب غير مقصودة لاعتماد محركات جديدة".

وأكمل: "اتفقنا منذ الأيام الأولى على أهدافنا بمحركات أرخص، أعلى صوتاً، أكثر قوة، وتمكّن السائقين من المنافسة. أعتقد أن ذلك كان الطريق الصحيح والأفضل للحفاظ على الثبات في خضمّ محاولات تحقيق أهدافنا مع القوانين الرياضية والتقنية، وأعتقد أننا بالفعل نسير على الطريق الصحيح لتحقيق ذلك".

تقنين أوقات الداينو

بالمقابل، أوضح كاري أن تقنين أوقات العمل على أجهزة الداينو بالطريقة نفسها التي تمّ اتباعها مع العمل على نفق الهواء، سيكون بين إحدى الطريق للسيطرة على معركة التطوير.

فقال: "أحد العوامل على سبيل المثال هو وقت العمل على جهاز الداينو، والتي تعتبر أوقات اختبارات، إذ تعتبر هذه المسألة إحدى العواقب الأكثر كلفة، لأنه وفي حال سمحنا بتجارب متواصلة من دون وقت محدد، فإن الفرق ستعمل على تجربة كل شيء".

وأكمل: "لذا، ذلك مثال على مدى ما يمكننا تحديده، وهو على الأغلب مثال حول مدى أهمية أي عامل في تصميم المحركات، سواء من الناحية التنافسية أو ناحية الأعمال ضمن إطار جذب المصنعين الجدد".

النقاشات مع المصنعين الحاليين "إيجابية"

شدّد كاري على أن النقاشات التي تدور مع المصنعين الحاليين إيجابية وتعتبر اختباراً جيداً للمستقبل.

فقال: "أعتقد في الحقيقة أن سير العمل مع الفرق هو الطريق الذي آمل أن نتمكن من خلاله تحسين الكثير من الأمور، لأنني أعتقد أنه تعاون مشترك وبنّاء".

وأكمل: "إنها عملية تعاونية ومشتركة بعكس ما كان سائداً في الماضي".

واختتم: "إنها أشبه بشراكة ضمن محاولة الاتفاق على الأهداف المنشودة، والاتفاق على أفضل الطرق للوصول إليها".

المقال التالي
فيتيبالدي ينضمّ إلى هاس في دور سائق الاختبار لموسم 2019

المقال السابق

فيتيبالدي ينضمّ إلى هاس في دور سائق الاختبار لموسم 2019

المقال التالي

كلير سيُركّز عمله على لوكلير في صفوف فيراري في 2019

كلير سيُركّز عمله على لوكلير في صفوف فيراري في 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة