كاري: تعيين إدارةٍ جديدة كان أمرًا حتميًا لأنّ الفورمولا واحد لم تكن تتقدّم بالشكل الكافي

صرّح الرئيس التنفيذي الجديد لمجموعة الفورمولا واحد تشايس كاري بأنّ الرياضة لم تحظَ بالنموّ المتوقّع خلال الأعوام الخمسة الماضية – إذ أنّ ذلك هو ما جعل ليبرتي ميديا تُصرّ على تعيين هيكلٍ إداريٍّ جديد.

حلّ كاري مكان بيرني إكليستون، بينما تمّ تعيين كلّ من روس براون و رجل التسويق والمبيعات السابق بشبكة "إي أس بي أن" شون براتشز بمنصبي المدير العام الرياضيّ والمدير العام للعمليات التجارية تواليًا.

كما أنّ إشارة كاري الواضحة بأنّ شركة ليبرتي ميديا المالكة الجديدة للفورمولا واحد ترى بأنّ إكليستون كان ليقوم بعملٍ أفضل - خلال السنوات الماضية - تُمثّل سببًا مثيرًا للاهتمام وراء إجبار عرّاب البطولة على ترك منصبه.

حيث قال كاري لشبكة «سكاي سبورت نيوز» في أوّل حوارٍ له كرئيسٍ تنفيذيّ للفورمولا واحد: "عندما نظرنا إلى مشروع الفورمولا واحد، شعرنا بأنّه على مدار السنوات الأربع أو الخمس الأخيرة على وجه الخصوص لم تشهد الفورمولا واحد أيّ تقدّم، لم تشهد الرياضة أيّ نموّ يُناسب إمكانيّاتها".

وأضاف: "لذلك تعيّن علينا وضع هيكلٍ تنظيميٍّ جديد لنكون قادرين على الارتقاء بالرياضة في العالم الذي نعيش فيه اليوم بالطريقة التي تحتاجها الفورمولا واحد لتنمو بشكلٍ جيّد، فضلًا عن العمل جنبًا إلى جنب مع شركائنا في الرياضة لضمان الوصول بالفئة الملكة إلى المكانة التي تُناسب قدراتها والتي ينبغي أن تحظى بها من أجل المشجّعين".

وأردف: "أعتقد بأنّ شون وروس سيحظيان بأدوارٍ هامّة وحاسمة في تطوير الرياضة بشكلٍ عام. إذ يجلب روس معه عقودًا طويلة من خبرة النجاح المذهل الذي حقّقه في الرياضة. كما أعتقد أنّه من وجهة نظر روس فإنّ ما نرغب في القيام به هو ضمان وضع الرياضة على الطريق الصحيح الذي يؤدّي إلى المكانة التي تستحقّها ويكون مثيرًا وحماسيًا بقدر الإمكان بالنسبة إلى مشجعيها".

كما يبدو كاري مقتنعًا بأنّ فريق الإدارة الجديد بوسعه إحداث الفارق المطلوب.

"نعتقد بأنّ هناك أمورًا بوسعنا القيام بها. إنّها رياضة رائعة اليوم. فالسائقون أصبحوا نجومًا على الصعيد العالميّ، كما أنّ الفورمولا واحد تحظى بسياراتٍ تجمع بين القوّة والتكنولوجيا بطريقةٍ تُذهل الجميع، فيما باتت سباقات الفئة الأولى علامةً تجارية تحظى بمشجّعين من جميع أنحاء العالم. إنّها رياضة عظيمة تملك أدواتٍ رائعة، لكّننا بحاجةٍ إلى مواصلة تحسينها على الحلبة" قال كاري.

ثمّ تابع: "كما أنّ روس يُدرك مثل أيّ شخصٍ آخر كيفية عمل تلك الرياضة، ما هي مُدخلاتها ومُخرجاتها. لذا فإنّ التركيز الحقيقيّ لروس سينصبّ على كيفية الوصول بالرياضة على الحلبة إلى المكانة التي تستحقّها".

واختتم بالقول: "أنا متحمّسٌ حيال مستقبل الرياضة. هناك الكثير من الأمور التي نرغب في القيام بها، إذ نتطلّع قُدمًا إلى البدء في ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ليبرتي ميديا

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً