كاري: الفورمولا واحد ستخسر سباقَين في 2020

يتوقع تشايس كاري المدير التنفيذي للفورمولا واحد أن تبقى روزنامة الفورمولا واحد للموسم المقبل مع 21 سباقاً، لكن مع سباقَين اثنين جديدَين بدلاً عن اثنين آخرين.

كاري: الفورمولا واحد ستخسر سباقَين في 2020

أشار كاري كذلك إلى أنه ومع الطلبات المتزايدة فإن الروزنامة ستتوسع إلى أكثر من 21 سباقاً بعد 2020.

وتمّ تأكيد فييتنام في موعدٍ بشهر أبريل/نيسان، بينما تمّ الاتفاق – من دون التوقيع بعد – على موعد لجولة زاندفورت في شهر مايو/أيار.

وبالرغم من عدم تسميته للجولَتين، لكن كاري أشار إلى إتمام صفقتَين مع الحلبات التي ينتهي عقدها هذا الموسم، مع التأكيد على أن الفورمولا واحد ستخوض محادثات مع الحلبات التي تمتلك عقوداً جاهزة للتمديد.

وتم الكشف بأن مونزا قريبة من تمديد عقدها، ذلك يترك حلبات سيلفرستون، هوكنهايم، مكسيكو وبرشلونة التي تشير التكهنات إلى خروجها من الروزنامة.

حيث قال كاري: "نحن ضمن مرحلة إكمال روزنامة موسم 2020. لدينا اتفاقيتان أوليتان مع حلبتَين للتجديد، بينما نخوض محادثات أخرى مع ثلاث حلبات من أجل التجديد".

وتابع: "إضافة لذلك، أعلنّا بالفعل عن السباق في هانوي، حيث بدأت بالفعل عمليات البناء للحلبة والمنشآت".

وأضاف: "ستكون حلبة شوارع من بين الأكثر صعوبة وتميزاً في العالم، مع 22 منعطفاً ومجموعة من المقاطع المستقيمة الطويلة. كنتُ في هانوي منذ عدة أسابيع، والحماسة مشتعلة بالفعل في الأجواء".

واسترسل: "إضافة إلى هانوي، لدينا اتفاقية أولية كذلك لإضافة حلبة جديدة أخرى إلى الروزنامة في 2020. لم نقرر العدد النهائي الكامل للسباقات في 2020، لكننا نتوقع حالياً أن تكون 21، كما هو الحال في موسم 2019 الجاري".

وأردف: "من الواضح إذاً، أننا لن نعمل على تجديد كامل عقود السباقات الحالية!".

أفضل صياغة ممكنة للروزنامة

بالمقابل، كشف كاري إلى أن الكثير من العمل يجري من أجل أفضل صياغة ممكنة لروزنامة الموسم المقبل – مع إضافة وحذف سباقَين – مشيراً إلى بعض التغييرات ستكون مفيدة للرياضة.

فقال: "نحن نثمّن شراكاتنا مع مروّجينا الحاليين، كما نرى أنه من المهم بالنسبة إلى متابعينا ونموّ الرياضة وجانب الأعمال كذلك، أن نحظى بمواقع وأماكن جديدة ومثيرة في الروزنامة".

وأكمل: "نحن في موقع جيد نظراً لوجود الكثير من الطلبات، لكننا ندرك أهمية إدارة الوضع بأفضل طريقة ممكنة".

وأردف: "العوامل التي ننظر إليها للجولة تتضمن نوعية المسار الذي يقدم سباقاً رائعاً، والموقع كذلك؛ مستوى تفاعل الجمهور والحماسة لاستقبال السباق في المدينة أو البلد؛ الأهمية التاريخية والمستقبلية للحلبة والسباق؛ التوازن العالمي في روزنامتنا؛ وعدد آخر من العوامل".

واسترسل: "لدينا بالتأكيد طلبات لأكثر من 21 سباقاً في 2020، ونحن نتوقع ازدياد ذاك العدد في العام التالي. لكن، نحن نود التأكيد من الاستفادة الكاملة للرياضة والمتابعين، وليس اتخاذ القرارات بشكل متسرّع".

واختتم: "نحن نرى كذلك أنه ومع إمكانية التوسع الضئيلة للروزنامة، فمن المهم ضمان تقديم تجربة مثيرة وحيوية للمتابعين من أجل تعزيز نموّنا وانتشارنا".

رسومات حلبة فيتنام لموسم 2020

رسومات حلبة فيتنام لموسم 2020

تصوير: فيا

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: احترام بوتاس سيمنع انهيارًا مماثلًا لما حدث مع روزبرغ
المقال السابق

هاميلتون: احترام بوتاس سيمنع انهيارًا مماثلًا لما حدث مع روزبرغ

المقال التالي

ريكاردو "شعر ببعض الارتياح" حين شاهد إعادة حادثته مع كفيات

ريكاردو "شعر ببعض الارتياح" حين شاهد إعادة حادثته مع كفيات
تحميل التعليقات