كاري: الفورمولا واحد حصلت على اهتمام "حقيقي" من قبل فرق جديدة

المشاركات
التعليقات
كاري: الفورمولا واحد حصلت على اهتمام
15-03-2019

حصلت بطولة العالم للفورمولا واحد على اهتمام "حقيقي" من قبل فرق جديدة محتملة من الممكن أن تنضمّ إلى الفئة الملكة في حال جعلت قوانين ليبرتي ميديا لموسم 2021 البطولة جذّابة أكثر من الناحيتين التنافسيّة والماليّة.

إلى جانب تغييرات قوانين الهيكل والمحرّكات فإنّ الفورمولا واحد و"فيا" تعملان على مراجعة أكثر شمولًا تتضمّن أيضاً تعديل صيغة توزيع الجوائز الماليّة بين الفرق، وتكاليف المنافسة وطريقة حوكمة البطولة.

لكنّ أحد الأهداف الأوليّة المتمثّلة في اجتذاب مُصنّع مُحرّكات جديد بات من شبه المؤكّد عدم بلوغه في الوقت الحاضر.

لكن عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كانت تغييرات 2021 ستكون كافية لإغراء فرقٍ جديدة، قال تشايس كاري المدير التنفيذي للفورمولا واحد بأنّ هناك "اهتمامًا حقيقيًا" ممكنًا في حال كانت البطولة قادرة على "توفير منصّة جذّابة إليهم من منظور نموذج العمل والمنافسة".

وقال بخصوص ذلك: "ذلك أحد أهدافنا الاستراتيجيّة، نريد جعل الرياضة أكثر جاذبيّة للمنضمّين الجدد المحتملين".

وأضاف: "ذلك من بين أهداف قوانين 2021 بكلّ تأكيد. علينا تمتين تلك القوانين من أجل خوض تلك المحادثات".

وأكمل: "حظينا باهتمام أكبر من ناحية الفرق – أكثر من ناحية مُصنّعي المحرّكات – إذ عبّر عددٌ من المُنضمّين الجدد المحتملين عن اهتمامهم وحماسهم إن وفّرنا هيكلًا يعتقدون بأنّه يسمح لهم بالانضمام بشكلٍ بنّاء أكثر".

وتتّجه الفرق إلى الحصول أخيرًا على حزمة كاملة رسميّة لقوانين 2021 ضمن اجتماع المجموعة الاستراتيجيّة في وقتٍ لاحقٍ من هذا الشهر.

وقال كاري بأنّ إتمام العمل على مجموعة القوانين سيُمهّد الطريق أمام المزيد من المحادثات مع المنضمّين الجدد.

وبإجابته على ذات السؤال، قال جان تود رئيس "فيا" بأنّه "سيُحبّ" تواجد فرقٍ جديدة، ويرغب بأن يزداد عدد الفرق المشاركة من 10 إلى 12.

ومثّل موسم 2012 المرّة الأخيرة التي شارك فيها 12 فريقًا ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد قبل اختفاء فريق "اتش آر تي" بعد ذلك.

وقال تود: "يجب أن تتضمّن الفورمولا واحد 12 فريقًا، لكن بالطبع سيفرض ذلك مشكلة، كونه إن كان لديك 12 فريقًا بتوزيع محدّدٍ للعائدات الماليّة، فإنّ تلك الأخيرة ستحصل على قدرٍ أقلّ من المداخيل".

وأكمل: "لن يكونوا سعداء. لكن هكذا يجب أن تكون الفورمولا واحد. بقول ذلك، فإنّه من الأفضل تواجد 10 فرقٍ قويّة، مثلما هو الحال الآن".

عدم رغبة مصنّعي المحرّكات بالانضمام

اعترف تود الصيف الماضي بأنّ محاولة إيجاد مصنّع محرّكات جديد من المستبعد أن تكون ناجحة لموسم 2021.

وقال كاري بأنّ الفورمولا واحد كانت سعيدة بتواجد "هيكلٍ قوي" من أربعة مزوّدي محرّكات، لكنّها تُرحّب دائمًا بالمزيد بالرغم من استبعاد ذلك فعليًا على المدى القصير.

وتمّ التخلّي عن فكرة تغييرات شاملة في قوانين المحرّكات كجزء من حزمة القوانين الجديدة كون ذلك كان ليتسبّب في مشاكل مع المصنّعين الأربعة الحاليين مرسيدس، وفيراري ورينو وهوندا من دون كسب مُصنّعٍ جديد.

وقال تود بأنّ إيجاد مُصنّعٍ جديد لموسم 2021 "سيكون صعبًا على الأرجح".

وقال بخصوص ذلك: "ذلك أمرٌ تناقشنا حوله مع الكثير من مُصنّعي المحرّكات ولم نجد أيّ رغبة منهم بالالتزام على المدى القصير والمتوسّط".

المقال التالي
هاميلتون يتقدّم ثنائيّة مرسيدس المريحة في التجارب الحرّة الثانية في أستراليا

المقال السابق

هاميلتون يتقدّم ثنائيّة مرسيدس المريحة في التجارب الحرّة الثانية في أستراليا

المقال التالي

رينو: على العروض المماثلة لوثائقي نتفليكس الموازنة ما بين الحقيقة والتشويق

رينو: على العروض المماثلة لوثائقي نتفليكس الموازنة ما بين الحقيقة والتشويق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news