كارلوس ساينز ينضمّ إلى فريق رينو في موسم 2018

أعلن فريق رينو بأنّ السائق الإسباني كارلوس ساينز الإبن سينضمّ إليه على سبيل الإعارة خلال الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعدما وافقت ريد بُل التخلي عن خدماته لعام 2018.

كان من المتوقّع أن يستمرّ ساينز مع تورو روسو في الموسم المقبل، ولكنه لعب دورًا بارزًا خلال المفاوضات المعقدّة التي شملت تبادل مكلارين وتورو روسو للمحركات، من خلال تزوّد مكلارين بمحركات رينو وانتقال تورو ورسو لمحركات هوندا.

وفي بيان صادر عن رينو اليوم الجمعة، قال الصانع الفرنسي بأنّ ساينز سينضمّ إليه مطلع الموسم المقبل، على الرغم من وجود احتمال مشاركته مع فريقه الجديد خلال الجولات الأخيرة من الموسم الجاري مكان جوليون بالمر.

وقال المدير العام لفريق رينو "يُعتبر كارلوس سائقًا واعدًا للغاية إذ نقوم بمراقبته منذ مدة، وخاصة بعد نجاحاته في سلاسل فورمولا رينو للسائقين الناشئين".

وأضاف "إنها أخبار إيجابية بالنسبة لنا أن نكون قادرين على تأكيد انضمام كارلوس إلينا في العام 2018. هذا الخيار يتماشى بشكل جيد مع خططنا الاستراتيجية على المدى المتوسط".

وأكمل "أودّ أن أشكر هيلموت ماركو على إعارة كارلوس لنا لهذه الفترة. كما علينا أن نشكر جوليون على عمله الجاد والمستمر مع الفريق خلال الموسمين الماضيين".

من جانبه قال مستشار رياضة السيارات في ريد بُل هيلموت ماركو "نحن سعداء للتوصل إلى اتفاق بمنح كارلوس مقعدًا ضمن صفوف رينو لموسم 2018".

وأضاف "إنه سائقٌ موهوب للغاية، إذ سيستفيد من العمل مع فريق مصنعي جنبًا إلى جنب مع سائق ذي خبرةٍ كبيرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
نوع المقالة أخبار عاجلة