كارلوس ساينز الإبن يحصل على عقوبة وينطلق من منطقة الصيانة

كارلوس ساينز الإبن يحصل على عقوبة وينطلق من منطقة الصيانة


نال الإسباني كارلوس ساينز الإبن عقوبة الإنطلاق من منطقة الحظائر لعدم إمتثاله لأوامر التوقف الإجباري لوزن السيارة خلال الجولة التأهيلية لجائزة موناكو الكبرى لسباقات الفورمولا واحد.

وتأهل ساينز في المركز الثامن لكنه لم يمتثل للإشارة بالتوقف عند منطقة وزن السيارات خلال الحصة الأولى من التصفيات.

وأتى بيان مراقبي السباق كالآتي: "لم يتوقف السائق للقيام بوزن سيارته خلال الحصة الأولى من التصفيات عندما أشير إليه بذلك عن طريق الضوء الأحمر، ولم يقم الفريق بإعادة السيارة للإتحاد الدولى وبذلك لم يتم وزن السيارة".

وخرق بذلك ساينز الفصل 26.1 من اللوائح الرياضية الذي ينص على التالي: "سيتم توبيخ أي سائق لا يمتثل لإشارة التوقف في حال نجح الفريق في إرجاع السيارة دون تأخير لمرآب الإتحاد الدولي للسيارات وقرر المراقبون أن السيارة في نفس الحالة التي كانت عليها عند دخول منطقة الصيانة ولم تطرأ عليها أية تغييرات".

وأضاف البيان: "في حال لم يمتثل السائق لإشارة التوقف، وفشل فريقه في إرجاع السيارة لمرآب الإتحاد الدولي أو تم إجراء تغييرات على السيارة قبل إرجاعها، فإنه ستتم معاقبة السائق بالإنطلاق من منطقة الحظائر في السباق".

من جهته إعترف زميله بالفريق ماكس فيرشتابن أن فشله في إيصال درجة الحرارة المناسبة للإطارت كلفه تحقيق مركز أفضل في التصفيات.

إذ قال: "لأكون صريحًا كانت الحصة الأولى جيدة لكنني كنت أشتكي للفريق من ضرورة تحمية الإطارات بشكلٍ أفضل، كانت الحصة الثانية أصعب من الأولى لكنني تمكنت من تحقيق لفة سريعة، أما في الحصة الثالثة فكانت الإطارات لا تعمل بشكلٍ صحيح على الإطلاق ودون ذلك لا تستطيع القيام بالكثير".

وأكمل فيرشتابن شارحًا: "المشكلة أنه بعد لفة واحدة أو لفتين تنخفض تأدية الإطارات الخلفية بشكلٍ كبير. في بادئ الأمر إنخفضت تأدية الإطارات الأمامية خلال الحصتين الأولى والثانية أما في الثالثة فقد عانيت من الأمر ذاته لكن مع الإطارات الأمامية والخلفية في نفس الوقت، كانت نهاية الأسبوع جيدة إلى حد الآن لكن إعترضتنا هذه المشاكل خلال الحصة الثالثة من التصفيات".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة مونتي كارلو, سباق موناكو, فريق تورو روسو, كارلوس ساينز الإبن, ماكس فيرشتابن