كارثيكيان غير واثق من نجاح حقبة ما بعد إكليستون

صرّح نارين كارثيكيان الذي شارك في سباقات الفورمولا واحد عندما كانت البطولة تحت إدارة بيرني إكليستون أنه غير واثق كيف ستنمو الرياضة مع استلام الإدارة الجديدة لمقاليد الأمور.

أعرب أول سائق هنديّ يشارك في الفورمولا واحد عن شكوكه حيال قرار "ليبرتي ميديا" المالك الجديد للبطولة عزل إكليستون عن منصبه، حيث يأمل أن يتمكن المالك الجديد من إعادة الرياضة إلى سابق مجدها.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لقد كان بيرني يقوم بعمل جيد. لا شكّ أنه قام ببناء الرياضة وإيصالها إلى ما هي عليه. أن يتمّ إقصاء عرّاب البطولة كما يقال... لا أعلم. لستُ متأكداً حيال صحة ذلك القرار".

وأكمل: "قد يمتلكون وجهة نظر معينة... يبدو أن التوقعات تسير نحو سير العمل وفقاً للطريقة الأمريكية. الفورمولا واحد ليست أمريكية، إنها أوروبية في الصميم".

وأضاف: "إنني واثق من أنهم سيختبرون بعض الأمور. لكنني قلق من كيفية إدارة الأمور في غياب بيرني".

للفورمولا واحد مكانتها الخاصة

الهندي - الذي شارك في منافسات الفورمولا واحد لموسم 2012 لصالح فريق "إتش آر تي" - يرى أنه في حال سارت "ليبرتي ميديا" وفقاً للطريقة الأمريكية فإنّ "ميزة" الفورمولا واحد ستختفي.

حيث قال: "الفورمولا واحد ليست رياضة سهلة المنال وهذا ما يرفع من قيمتها. في حال قرروا تحويلها لتوافق النمط الأمريكي، فإنّ تلك الميزة ستختفي. التفاعل بشكل أكبر مع المتابعين أمر جيد، لكنّ الفورمولا واحد لطالما كانت في القمة فوق الجميع".

وأكمل: "من الأفضل أن تعود أجواء الترقب التي كانت سائدة في الفترة ما بين 2006 و2010 خلال حقبة المحركات ذات الأسطوانات العشر. يجب أن تكون الفورمولا واحد مصدر إلهام للناس".

وأضاف: "في حال توافر أي أمر بشكل سهل، حينها... فإنّ الهالة المحيطة به ستختفي. ما الفرق ما بين الفورمولا واحد و«جي بي 2»؟".

يشار إلى أنّ إيكلستون الرئيس التنفيذي السابق للفورمولا واحد قد تمّ استبداله بفريق عمل يتكون من ثلاثة أفراد مع تشايس كاري بمنصب الرئيس والمدير التنفيذي، يعاونه روس براون في منصبه الجديد كمدير عام رياضيّ للفورمولا واحد إضافة إلى شون براتشز كمدير للعمليات التجارية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نارين كارثيكيان
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيرني إكليستون