فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
14 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
28 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
42 يوماً

الفورمولا واحد أمامها "وقت محدود للغاية" لحسم الجوانب المعقّدة لقوانين 2021

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد أمامها "وقت محدود للغاية" لحسم الجوانب المعقّدة لقوانين 2021
03-08-2019

تحظى الفورمولا واحد "بوقت محدود للغاية" للإنتهاء من "قائمة طويلة" من الأمور المعقدة قبل الموعد النهائي المؤجّل بالفعل للمصادقة على تفاصيل القوانين الثورية لموسم 2021.

ألزمت قوانين الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" الفورمولا واحد بأن يتمّ الإعلان عن مخططات قوانين 2021 بحلول نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي، لكن تمّ الاتّفاق على تأجيل ذلك الموعد حتّى أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل من أجل منح حاملي الحقوق التجارية مزيدًا من الوقت وسط الاختلافات على العديد من الجوانب التي تشكّل حزمة التغييرات واسعة النطاق التي ستشهدها القوانين.

ومن غير الواضح مدى التقدّم الذي حدث على المشاكل الكبيرة التي نشأت خلف الكواليس، على الرُغم من الاقتراحات التي برزت مؤخّرًا مثل عودة التزوّد بالوقود خلال السباقات والتي أدّت إلى مخاوف بأنّ خطط قوانين 2021 قد تتأثّر بمحدودية الوقت المتاح.

اقرأ أيضاً:

وردًا على سؤال تمّ توجيهه إلى العديد من مديري الفرق خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم أمس الجمعة على هامش جائزة المجر الكبرى، قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري: "هنالك نافذة وقت ضيّقة للغاية بكلّ تأكيد من الآن وحتّى نهاية أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل، إذ أنّ هنالك قائمة طويلة من الأمور والمواضيع المفتوحة للنقاش".

وأضاف: "لكنّ الأكثر أهمية في اعتقادي هو أنّ هنالك محادثات ونقاشات دائرة. أعتقد أنّ الوضع كان ليبدو أسوأ بكثير لو لم تكن هنالك نقاشات وكان شخص واحد فقط هو من يقرّر للجميع".

وتابع: "لذا فإنّ مسألة خوضنا لنقاشات تُعدّ أمرًا إيجابيًا بكلّ تأكيد، إذ أنّه الأمر بأيدينا أن نضمن التعاون بشكل جيّد مع الفورمولا واحد وفيا والفرق من أجل معالجة الجوانب الأساسية في قوانين 2021. هنالك وقت قليل للغاية والكثير من الأمور للتباحث فيها، لكن من الجيّد أنّنا ما نزال نناقش ذلك سويًا".

ويعتقد بينوتو أنّ جودة السباقات الأخيرة قد أضافت ثُقلًا إلى رأي من يرون أنّ الفورمولا واحد ليست بحاجة إلى أن "تبالغ في ردّة فعلها" تجاه الرغبة في سباقات أكثر متعة من خلال تغييرات تقنية ضخمة على سياراتها.

اقرأ أيضاً:

من جانبه، يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ الفورمولا واحد قد تجنّبت "فوضى حقيقية" من خلال تأجيل المصادقة على القوانين، لكنّه اعترف بأنّ الأشهر الثلاثة المُقبلة من الضروري استخدامها بحكمة من أجل "التركيز على الأمور الصحيحة".

حيث قال: "تلك سلسلة من الاجتماعات التي نتعاون فيها في هذه الفترة حتّى مرحلة اتّخاذ القرار، حيث أنّنا بحاجة إلى الخوض في تفاصيل الهدف من وراء تلك التغييرات، وهل ستحقّق حزمة التغييرات تلك هذه الأهداف، من ناحية العرض المقدّم على الحلبة والنفقات".

وأكمل: "أعتقد أنّنا بحاجة فعلية للتعمّق في هذه التفاصيل خلال الاجتماعات القليلة المُقبلة من أجل ضمان أن يكون هنالك نمط معقول فيما سيتمّ تقديمه في 31 أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل".

من جانبها صرّحت كلير ويليامز أنّ أكبر مخاوف فريقها لا تتمثّل في إمكانية عدم تغيير القوانين لموسم 2021، ولكن في كم التغييرات التي ستحدث بالمقارنة مع ما تمّ الاتّفاق عليه مؤقتًا في يونيو/حزيران الماضي.

"أسسنا لبعض المبادئ الرئيسية واتفقنا عليها بشكل أساسي كفريق، إذ أودّ رؤية الالتزام بتلك المبادئ بأفضل طريقة ممكنة" قالت ويليامز.

وأردفت: "قد لا يكون ذلك ما نريده، لكنّ تلك هي العملية الدائرة في الفورمولا واحد، إذ يتعيّن علينا الإنتهاء من هذه القوانين في أكتوبر، مهما كانت تفاصيلها".

من جهته، قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين ببساطة أنّ وقت الحديث قد انتهى وأنّ رؤساء البطولة و"فيا" بحاجة للتصرّف.

"لقد شاركنا جميعًا بآرائنا، قمنا بذلك على مدار عامين، كلّ الفرق، إذ أنّ فيا والفورمولا واحد تملكان الآن فكرة واضحة عمّا يجب وضعه والاتفاق عليه" قال سيدل.

وأضاف: "نرغب ببساطة في رؤية تصرّف الآن كي نتمكّن من المُضي قُدمًا".

المقال التالي
معرض صور: السيارات الخاصة بسائقي فرق الفورمولا واحد في المجر

المقال السابق

معرض صور: السيارات الخاصة بسائقي فرق الفورمولا واحد في المجر

المقال التالي

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة المجر الكبرى 2019

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة المجر الكبرى 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1