قوانين الإطارات الجديدة "رائعة" للفورمولا واحد

اعترف المُدير التقني في مرسيدس بادي لوي بأنّ قرار منح الفرق ثلاث تركيبات من الإطارات المُختلفة خلال كُلّ سباق ضمن مُجريات موسم 2016 جعل الجولة الأولى من بطولة الفورمولا واحد في أستراليا أكثر إثارة.

قامت بيريللي بجلب الإطارات المُتوسطة (ميديوم)، واللّينة (سوفت)، وفائقة اللّيونة (سوبر سوفت) إلى حلبة ألبرت بارك نهاية الأسبوع الماضي، إذ قام ثمانية سائقين باستخدامها جميعها، فيما اعتمد أوّل ستة سائقين في السباق خمس استراتيجيات مُختلفة فيما بينهم.

وقال لوي لموقعنا «موتورسبورت.كوم» "إنّ توفير ثلاث تركيبات من الإطارات في السباق - وهو التغيير الذي شجعّنا عليه منذ منتصف العام الماضي بهدف إضافة الغموض والإثارة للسباق – جاء بنتيجةٍ إيجابية".

وأضاف "كان هُناك سائقٌ على إطارات ميديوم قديمة، وسائق يُنافسه على إطارات سوبر سوفت جديدة. إنه أمرٌ رائع. كما باتت لدينا تركيبة ألين الآن للتجارب التأهيليّة، إذ رأينا بأنّ الزمن المُسجّل هذا العام كان أسرع بـ 2.5 ثانية من الزمن المُسجّل خلال تصفيات العام الماضي، وذلك مردّه إلى تطوير السيارة ونوعيّة الإطار".

الفريق اضطرّ لاختبار الإطارات المتوسطة في برشلونة

فاجأ فريق مرسيدس البعض عندما قرّر التركيز على اختبار الإطارات المتوسطة خلال التجارب الشتوية في برشلونة، إذ قرّر اعتماد نفس نوعيّة الإطارات في الجزء الثاني والأخير من سباق أستراليا ليُحرز الثنائيّة الأولى له عبر نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون.

وتعليقًا على قرار استخدام الإطارات المتوسطة في برشلونة، قال لوي "الهدف كان ببساطة قطع أكبر عددٍ مُمكن من اللّفات. كان علينا القيام بـ 6000 كلم، إذ يُمكنك القيام بـ 100 كلم على الإطارات المتوسطة و30 كلم على الإطارات اللّينة".

وأضاف "قررنا بالتالي الحصول على جميع الإطارات المتوسطة التي أتيحت لنا، فضلاً عن أربع مجموعات من الإطارات اللّينة وثلاث مجموعات من إطارات الأمطار".

وتابع قائلاً "كُنّا نُفضّل الحصول على المزيد من الإطارات من قبل بيريللي، حينها لكُنّا أقدمنا على إضافة الإطارات اللّينة. كُنّا نحصل على سبع أو ثماني مجموعات من الإطارات في اليوم، فمن أجل القيام بـ 800 كلم، فأنت بحاجة إلى ثماني مجموعات من الإطارات المتوسطة".

لم يقم فريق مرسيدس باستخدام الإطارات فائقة اللّيونة (سوبر سوفت) خلال التجارب الشتوية، إذ اختبرها للمرّة الأولى يوم السبت في أستراليا.

واستطرد لوي قائلاً "قمنا باختبار إطارات السوبر سوفت للمرّة الأولى في التجارب الحرة الثالثة. لم تكن الأزمنة ممتازة، ولكن الأداء تحسّن مع انطلاق التجارب التأهيليّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة