قطر تقترب من إستضافة سباق للفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
قطر تقترب من إستضافة سباق للفورمولا واحد
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي
08-02-2015


كشف رئيس الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطيّة أن بلاده على وشك الحصول على شرف تنظيم إحدى جولات بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، حيث أكّد أنه لم يتبقَ سوى بعض التفاصيل الصغيرة لترسيم الأمر على أن تستضيف الدوحة السباق أواخر عام 2016 أو مطلع 2017.

وتحدث العطية لوكالة الصحافة الفرنسية عن تجهيز تصميمين لحلبتين، الأولى في لوسيل التي تستضيف جولة من بطولة العالم للدراجات النارية، والثانية على إمتداد كورنيش الدوحة على أن يتم اختيار إحدى الحلبتين في وقت قريب.

وقال العطيّة "نحن على وشك التوقيع على العقود المتعلقة بإستضافة إحدى جولات بطولة العالم لسيارات الفورمولا واحد. لقد أنهينا جميع المعاملات ولم يبقَ سوى بعض التفاصيل قبل التوقيع رسميًّا".

وأضاف "التصميم وضع من قبل شركة هرمان تيلكه الشهيرة التي صممت العديد من الحلبات حول العالم".

وتستضيف منطقة الخليج جولتين من بطولة العالم على حلبة صخير في البحرين وعلى حلبة ياس مارينا في أبوظبي، إذ إعتبر العطية أن إقامة ثلاث جولات من بطولة العالم في منطقة جغرافية متقاربة يعود بالفائدة على الجميع من منظمين وشركات وسائقين.

وأوضح قائلاً "هناك إقتناع كبير لدى كثيرين أن منطقتنا هي مثالية لإستضافة سباقات الفورمولا واحد لأنّ الأجواء المُناخيّة مضمونة خلافًا لما هي عليه الحال في دول أخرى مثل ماليزيا واليابان حيث تهطل أمطار غزيرة وتتسبب عادة بحوادث كبيرة".
فورمولا 1 - المقال التالي
بالفيديو: ريكاردو يهزم هاميلتون في برنامج «توب غير» ويُسجّل زمن قياسي

المقال السابق

بالفيديو: ريكاردو يهزم هاميلتون في برنامج «توب غير» ويُسجّل زمن قياسي

المقال التالي

تحليل أداء الفرق خلال التجارب الشّتوية الأولى في خيريز 2015

تحليل أداء الفرق خلال التجارب الشّتوية الأولى في خيريز 2015

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة