فينياليس وروسي: ياماها كانت تتّجه لتحقيق الثنائيّة في فالنسيا

المشاركات
التعليقات
فينياليس وروسي: ياماها كانت تتّجه لتحقيق الثنائيّة في فالنسيا
21-11-2018

يعتقد ثنائي ياماها فالنتينو روسي ومافيريك فينياليس بأنّهما كانا يتّجهان لتحقيق المركزين الأوّل والثاني خلال الأمطار الغزيرة في سباق فالنسيا، وذلك قبل أن يسقط فينياليس قبل توقّف السباق.

مثّل ضعف الوتيرة خلال الأمطار نقطة ضعفٍ بارزة لدرّاجة "ام1" بخصائص 2017، لكنّ الصانع الياباني حقّق تقدّمًا كبيرًا على هذا الجانب هذا العام وهو ما سمح لروسي بالمنافسة على الفوز في فالنسيا.

وكان فينياليس قد تراجع إلى الخلف بعد انطلاقه من المركز الأوّل، لكن مع ازدياد حدّة الأمطار فقد استقرّت وتيرته وشرع في إعادة نفسه إلى دائرة المنافسة قبل أن يسقط أثناء احتلاله المركز الرابع خلف روسي.

لكنّ السباق أوقف بعد ذلك بفترة وجيزة بسبب الظروف الجويّة، وذلك في الوقت الذي لحق فيه روسي بمتصدّرَي السباق أليكس رينز وأندريا دوفيزيوزو.

وقال فينياليس لاحقًا: "لو لم أسقط ولو لم يتوقّف السباق، لضمن روسي وأنا الثنائيّة".

وكان روسي وفينياليس يستخدمان الإطار الأمامي الليّن، على عكس رينز ودوفيزيوزو اللذان كانا يستخدمان الإطار المتوسّط، لكنّ توقّف السباق منح دوفيزيوزو فرصة الانتصال إلى الإطار الألين والتوجّه لتحقيق الفوز بالسباق.

وشاطر روسي، الذي سقط أثناء احتلاله المركز الثاني بعد استئناف السباق، رأي زميله في أنّ العلم الأحمر لم يكن مفيدًا له.

وقال بخصوص ذلك: "كان العلم الأحمر مؤسفًا بالنسبة لي. كنّا نحن ياماها أسرع في تلك الفترة على المسار، خاصة على الإطارات المناسبة، كان رينز ودوفيزيوزو يُواجهان المتاعب".

وأضاف: "ذلك سلبيٌ بالنسبة إلينا كونه في النهاية كنّا لنصل في المركزين الأوّل والثاني".

وأوضح الإيطالي بأنّه لم تكن لديه مشكلة على صعيد رفع العلم الأحمر في هذا الحدث.

وقال في هذا الصدد: "في ما يتعلّق بالسلامة، فقد كان الوضع خطرًا، كانت هناك الكثير من المياه. كان ذلك خيارًا صائبًا بالنسبة لي".

وقال فينياليس، الذي قُذف من على درّاجته ياماها على سرعة عالية عند المنعطف الـ 13 الأيسر، بأنّه كان يُعاني من مشكلة في درّاجته منذ البداية.

وقال الإسباني: "كانت السقطة نتيجة مشكلة كهربائيّة لدينا. لا أعلم إن كان مستشعرٌ قد تعطّل، لكنّ الدرّاجة كانت توفّر الطاقة بطريقة نادرة للغاية".

وأضاف: "كانت المشكلة تنعكس في نظام منع ارتفاع المقدّمة والتحكّم في الجرّ. احتجت لخمس أو ستّ لفّات لفهم كيفيّة القيادة للتعامل مع ذلك، حالما أدركت الأمر فقد كنت أفضل بكثير".

واختتم حديثه بالقول: "كان الجميع يتجاوزني على الخطوط المستقيمة لأنّ الدرّاجة لم تكن توفّر الطاقة. ضغطت بقوّة لاستعادة ما خسرته وانتهى بي الأمر وأنا أطير".

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ ومافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ ومافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ

تصوير: صور لات

المقال التالي
ريكاردو: موسمي في 2014 غيّر التجاوزات في الفورمولا واحد

المقال السابق

ريكاردو: موسمي في 2014 غيّر التجاوزات في الفورمولا واحد

المقال التالي

كوبتسا يُوافق على صفقة ويليامز لموسم 2019

كوبتسا يُوافق على صفقة ويليامز لموسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1