فيليكس دا كوستا ينتقد توجه الفورمولا واحد نحو اعتماد قمرة قيادةٍ مغلقةٍ

المشاركات
التعليقات
فيليكس دا كوستا ينتقد توجه الفورمولا واحد نحو اعتماد قمرة قيادةٍ مغلقةٍ
Federico Faturos
كتب: Federico Faturos
14-02-2016

انتقد سائق فريق ريد بُل الاحتياطي سابقاً أنطونيو فيليكس دا كوستا فكرة توجه الفورمولا واحد نحو استخدام قمرة قيادةٍ مغلقةٍ كإجراءٍ وقائيٍّ لزيادة السلامة في المستقبل.

تجارب
تجارب الإتحاد الدولي للسيارات لقمرة القيادة المغلقة
أنتونيو فيليكس دا كوستا، فريق أغوري
اختبار
لوكاس دي غراسي، أودي سبورت أبت
حماية رأس السائق

من المقرر أن يدخل تصميم "الطوق" حيز التنفيذ ابتداءً من موسم 2017 في الفورمولا واحد، بعد أن حظي بمساندةٍ قويةٍ من طرف جمعية سائقي الجائزة الكبرى "جي بي دي إيه".

وقال دا كوستا، الذي يتسابق حالياً في الفورمولا إي وبُطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي إم"، أنه يعارضُ إدخال قمرة القيادة المغلقة للفورمولا واحد.

وقال البرتغالي لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كل ما ستقوم به الفورمولا واحد في الثلاث، الأربع أو الخمس سنواتٍ المقبلة سينتقل بكل تأكيدٍ إلى باقي سلاسل المقعد الأحادي، لذلك أعتقد أنّ الفكرة الرئيسية تكمن في اعتبار الفورمولا واحد مثالاً لباقي البطولات".

وأضاف: "من الجيد أنّ كل شيءٍ أكثر سلامةً اليوم، لا يوجد عدد وفياتٍ كبيرٍ وهذا مهمٌ. ولكن كسائقٍ أعتقد أن عنصر الخطر في الرياضة أمرٌ لا بد من وجوده".

وتابع: "أعلم أنه من غيرالإنصاف قول ذلك، ولكن هذه رياضةٌ خطيرةٌ للغاية ولهذا السبب يوجد 20 متسابقًا فقط في هذه الفئة، بدلاً من 100,000، وعلينا الحفاظ على ذلك".

كما أعرب فيليكس دا كوستا عن أسفه لتوجه الفورمولا واحد نحو التخلص من معايير قمرة القيادة المفتوحة التي كانت تميّز الرياضة منذ أول أيامها.

وقال: "هل قمرات القيادة المغلقة أكثر أماناً؟ نعم. ولكن في نهاية المطاف، منذ متى والفورمولا واحد تمتلك قمرات قيادةٍ مفتوحةٍ؟".

وتابع: "أودُّ العيش في زمن الثمانينات والتسعينات، حيث كان كل شيءٍ أكثر بساطةً، لم يكن هناك تدخلٌ كبيرٌ للسياسة. كان الأمر يتعلق بالسائق والسيارة فقط".

دي غراسي مع تواجد قمرة قيادة مغلقة

من جهةٍ أخرى أبدى البرازيلي لوكاس دي غراسي، والذي تسابق لصالح فريق "فيرجن" في الفورمولا واحد عام 2010 ويحتل مركز وصافة الترتيب العام للسائقين في الفورمولا إي هذا الموسم، وجهة نظرٍ مختلفةٍ تماماً بدعمه لجهود التوجه نحو اعتماد قمرة قيادةٍ مغلقةٍ في الفورمولا واحد.

وقال دي غراسي لموقعنا: "من الناحية المثالية، يُفضل أن تكون قمرات القيادة مغلقةً تماماً كما هي عليه في السباقات النموذجية".

وأضاف: "إنها أفضل حلٍ من ناحية الانسيابية وسلامة السائقين".

المقال التالي
رأي: لماذا يبدو إيكلستون راضياً عن الجدَل حول "تأخر جوردا بـ 12 ثانية"

المقال السابق

رأي: لماذا يبدو إيكلستون راضياً عن الجدَل حول "تأخر جوردا بـ 12 ثانية"

المقال التالي

فريق مكلارين يكشف عن صوت مُحرك هوندا الجديد

فريق مكلارين يكشف عن صوت مُحرك هوندا الجديد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين أنطونيو فيليكس دا كوستا , لوكاس دي غراسي
الكاتب Federico Faturos
نوع المقالة أخبار عاجلة