فيلنوف: منصة تتويج سترول لا تغيرّ من الأداء السابق "المثير للشفقة"

انتقد جاك فيلنوف بطل العالم السابق في الفورمولا واحد الأداء السابق لسائق ويليامز لانس سترول على الرغم من إحرازه منصة التتويج في سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

فيلنوف: منصة تتويج سترول لا تغيرّ من الأداء السابق "المثير للشفقة"
جاك فيلنوف
لانس سترول، ويليامز ونيكو هلكنبرغ، رينو ودانييل كفيات، تورو روسو
لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز

سبّب الكندي الذي يعمل كمحلّل رياضيّ للفورمولا واحد في التلفزيون الإيطالي، والفرنسي كذلك، الكثير من اللغط والضجة في وسائل الإعلام حين انتقد أداء مواطنه الكنديّ مقارنة بزميله في صفوف ويليامز، فيليبي ماسا.

حيث قال فيلنوف في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بعد سباق باكو: "لطالما قلتُ أنّ أداءه حتى مونتريال كان مثيراً للشفقة، وكان كذلك بالفعل".

وأكمل: "لكنني لطالما كنت أقول أنه فاز في كلّ شيء بجهده، والأمر نفسه سيحصل هنا على الأغلب، لطالما أنهم ينظرون إلى الواقع كما هو".

وتابع: "عليك الاعتراف عندما لا تقدم أداءً جيداً كفاية. هذا كل ما في الأمر. لذا، لا أعلم سبب انزعاج الناس. لا يمكنك أن تخرج وتقول «إنه رائع» عندما كان يتأخر بثانية كاملة مقارنة بسرعة فيليبي ماسا".

كما أوضح فيلنوف أنّ الإنهاء ضمن المراكز العشرة الأولى ضمن سباق موطنه كان بمثابة دفعة كبيرة من الثقة بالنسبة إلى سترول، مشيراً إلى أنّ الكنديّ قد خاض سباقاً خالي الأخطاء في باكو.

إذ قال: "النقاط التي سجلها في مونتريال ساعدته. لم يكن سريعاً في مونتريال، لكنّ الجميع عانى من المشاكل بينما حافظ على نفسه بعيداً عنها وسجل النقاط، وذلك ما أزاح حملاً كبيراً عن كاهله".

وأكمل: "يمكن أن نرى ذلك اليوم. حين بدأ الجميع الارتطام ببعض، نأى بنفسه عن ذلك، بينما عانى زميله من المشاكل كذلك".

وتابع: "نعم، كان محظوظاً، لكنه كان سريعاً كذلك، لم يقم بأية أخطاء سخيفة، ليصل في النهاية إلى منصة التتويج. لا عيب في ذلك على الإطلاق".

التجارب بين السباقات

ظهر سترول بأداء بعيد عن ماسا قبل باكو، لكنه بدا قريباً منه منذ بداية أسبوع جائزة أذربيجان الكبرى.

وبعد أن تفوق الكنديّ على زميله البرازيليّ للمرة الأولى في باكو، أشار بادي لوي المدير التقني لدى ويليامز أنّ اختبار سيارة بمواصفات 2014 في أوستن – وهو جزء من برنامج الاختبارات المكثّف للناشئين – قد ساعد سترول.

فقال فيلنوف: "لقد قدم أداءً جيداً، لكنه كذلك السائق الوحيد الذي يجري التجارب بين السباقات. ذلك أمر من الصعب تقبله. لا بدّ من وجود حدّ لإنفاق المال".

وأكمل: "لكن ما عدا ذلك، كان سباق باكو أول سباق يقدم فيه أداءً حقيقياً. كان مرتاحاً خلف المقود في الحقيقة، كان مثل أيّ سائق اعتيادي".

وتابع: "جيد، لماذا أنتقد ذلك بشكل سلبي؟ لكنّ ذلك لا يعني أنّ بداية الموسم كانت جيدة".

كما أصرّ فيلنوف أن رؤيته لبداية الموسم لم تتغير: "ما زال علينا أن نكون واقعيين. كان سباق مونتريال مساعداً، واليوم كان جيداً، لكنّ ذلك لا يغير ما قلته بداية هذا الموسم".

وأكمل: "استيقظوا. على الناس الانتباه إلى ما يُقال. عليك أن تكون واقعياً وأن تتفهم الحقيقة. هذا كلّ ما في هنالك".

واختتم: "انظروا إلى الموسم الماضي. عندما كان أداء ماكس فيرشتابن يستحقّ النقد، قمتُ بذلك، وعندما أصبح الأداء جيداً، كنتُ إيجابياً مع لانس. لن أتراجع عما قلت من قبل، لأنه لم يكن على ذلك المستوى، كان في هذا السباق بسيطاً للغاية".

المشاركات
التعليقات
باكو تريد استعادة موعدها التقليدي في المستقبل بعد تغيير 2018
المقال السابق

باكو تريد استعادة موعدها التقليدي في المستقبل بعد تغيير 2018

المقال التالي

وولف: على إيدي جوردان التوقّف عن ترديد "الأخبار الكاذبة" حول مرسيدس

وولف: على إيدي جوردان التوقّف عن ترديد "الأخبار الكاذبة" حول مرسيدس
تحميل التعليقات