فيلنوف: كفيات يستحق عدم المشاركة في السباقات على إثر تأدياته "المُخجلة"

صرّح سائق الفورمولا واحد السابق جاك فيلنوف بأنّ دانييل كفيات لا يستحقّ مقعده ضمن صفوف تورو روسو، وأنّه يجب حرمانه من المشاركة ولو بشكلٍ مؤقت، وذلك عقب تأدياته المخجلة داخل وخارج الحلبة.

اصطدم كفيات بزميله كارلوس ساينز الإبن في سباق جائزة بريطانيا الكبرى بعدما اتّخذ الروسيّ مسارًا واسعًا وانزلق عائدًا إلى الحلبة بينما كان ساينز بجواره.

وتسبّبت تلك الحادثة في انسحاب ساينز، وبالرُغم من مواصلة كفيات السباق بسيارة متضرّرة، إلّا أنّه تلقّى عقوبة العبور من خطّ الحظائر لعودته إلى المسار بطريقة غير آمنة.

هذا وقال كفيات أنّه شعر بأنّ ساينز كان ليساهم في تجنّبهما ذلك الاصطدام في حال توقّع الموقف بشكلٍ أفضل، في حين قال ساينز بأنّه يُفضّل مناقشة الأمر بشكلٍ خاص مع الفريق عوضًا عن الإدلاء بوجهة نظره علانية.

وفي معرض حديثه مع موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن تلك الحادثة، علّق بطل العالم في الفورمولا واحد موسم 1997 جاك فيلنوف قائلًا: "لست متأكّدًا ممّا كان يحاول كفيات فعله. هل تعلم ما هو أسوأ جانب في تلك الحادثة؟ أنّه حاول لاحقًا عبر اللاسلكيّ إلقاء اللوم على زميله، معتقدًا بأنّ أحدًا لم يرَ ما حدث".

وأضاف: "هذا يُبرز سلوكًا سيئًا لدى الروسي. فهو يستحقّ البقاء في المنزل. إذ بات الوضع مُخجلًا. انحرف كفيات عندما عاد في المنعطف التالي وفي حال لم يكن ساينز هناك، كان ليخرج عن المسار على أيّة حال".

وتابع: "ينبغي أن يبقى كفيات في المنزل لبعض الوقت كي يفكّر في الأمر كون تلك ليست عطلة نهاية الأسبوع الأولى التي يكون فيها مُفرطًا في سلوكه السيئ بعض الشيء. ربما تكون الفورمولا واحد سريعة للغاية بالنسبة له، لا أعلم".

يُذكر أنّ ذلك الاصطدام أتى في سباقٍ تلى حصوله على عقوبة العبور من خطّ الحظائر على إثر اصطدامه بالقسم الخلفي لسيارة فرناندو ألونسو في بداية سباق النمسا.

كما أنّه تلقّى عقوبة في وقتٍ سابقٍ من هذا العام جرّاء استعادته مركز انطلاقته بعد إخفاقه في التقدّم في بداية لفّة التحميّة في سباق كندا.

عند سؤاله إذا كان قد شعر بأنّ المراقبين يتعمّدون معاقبته هو على وجه الخصوص، أجاب كفيات قائلًا: "أعتقد ذلك".

لكنّ فيلنوف يرى بأنّ الروسيّ يتّبع مقاربة خاطئة في التعامل مع ذلك الوضع.

"في حال واصلت توجيه إصبع الاتّهام إلى الآخرين، عندها لن تتعلّم مُطلقًا" قال فيلنوف.

وأردف: "عليك دائمًا لوم نفسك، حتّى لو لم تكن مخطئًا – فتلك هي الطريقة الوحيدة التي بوسعك تحسين نفسك من خلالها".

وأكمل: "عندما يكون من الواضح للجميع أنّك مخطئٌ 100 بالمئة، وبهامشٍ ضخم، فإنّ أسلوب محاولة إلقاء اللوم على شخصٍ آخر يجعلك مثيرًا للشفقة".

واختتم بالقول: "لا يحصل السائقون عادة على فرصةٍ ثانية – لكنّ كفيات حظي بالكثير ولا يبدو بأنّه يتعلّم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة