فيلنوف: حان الوقت لتلقي مرسيدس بكامل ثقلها خلف هاميلتون

يعتقد بطل العالم للفورمولا واحد السابق جاك فيلنوف أنّ على توتو وولف مدير فريق مرسيدس اتّخاذ القرار بنقل تركيز السهام الفضيّة لينصبّ على لويس هاميلتون ضمن المعركة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

يعتقد الكندي أنّ فالتيري بوتاس ليس في المستوى ذاته مع هاميلتون، وأنّ على مرسيدس البدء في استخدام أوامر الفريق لتعزيز فرص البريطاني للفوز بالبطولة.

ويتأخّر بوتاس بفارق 34 نقطة عن هاميلتون في الترتيب العام مع بقاء ثمانية سباقات على نهاية الموسم، بينما يتأخّر البريطاني بسبع نقاط عن سيباستيان فيتيل سائق فيراري.

وبدا كما لو أنّ فيراري تدعم فيتيل بقدرٍ أكبر من كيمي رايكونن ضمن سعيها لتحقيق لقبها الأوّل ضمن بطولة السائقين منذ فوز الأخير بها في 2007.

وعاد هاميلتون لتقليص الفارق مع فيتيل إلى سبع نقاطٍ على إثر فوزه الأخير في بلجيكا، بينما أكمل بوتاس سباق سبا في المركز الخامس.

ويعتقد فيلنوف أنّ وولف لا يستخدم أوامر الفريق من أجل مساعدة الفنلندي على ضمان عقدٍ جديد مع مرسيدس.

وقال حيال ذلك: "بوتاس ليس في مستوى هاميلتون، ليس في اللعبة ذاتها وليس في المجموعة ذاتها، ذلك واضحٌ الآن".

وعندما سُئل إن كان الوقت قد حان لمرسيدس للتفكير في مفاضلة هاميلتون، قال الكندي: "أجل، لكنّ وولف لا يريد القيام بذلك. يقوم بحماية بوتاس الآن، وهو الشخص الذي وضعه في ذلك المقعد".

وأضاف: "بوتاس سائقه، بالرغم من أنّه قال بأنّه لم يعد مدير أعماله، لكنّه لا يزال سائقه. يقوم بحمايته لأنّه لا يزال يحتاج لمنحه عقدًا في العام المقبل".

وأكمل: "أجل (ذلك يمثّل مجازفة بخصوص اللقب). خسروا بالفعل نقاطًا في المجر (عندما أعاد هاميلتون المركز إلى بوتاس كجزء من اتّفاقٍ مع الفريق)، لذلك عليهم دراسة القيام بذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة