فيلنوف: تصرّف هاميلتون أكّد على أحقيّة روزبرغ باللقب

يرى جاك فيلنوف بطل العالم السابق في الفورمولا واحد أنّ مقاربة لويس هاميلتون خلال سباق أبوظبي الختاميّ ضمن معركة اللقب كانت عادلة – لكنّ البريطاني "أكّد بذلك" على أنّ نيكو روزبرغ يستحقّ اللقب.

فيلنوف، الذي نافس على لقب البطولة العالمية موسمي 1996 و1997، أوضح أنه كان ليتبع نفس الاستراتيجية التي اعتمدها هامليتون إن دعت الحاجة – وأنّ محاولات مرسيدس للتدخل "معيبة".

"لقد كان سباقاً رائعاً، حاول لويس بكلّ قدرته، ولم يكن تصرفه معيباً أو لا أخلاقياً على الإطلاق" قال فيلنوف لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "الأمر المعيب الوحيد كان في رسائل فريقه، والتي لم تكن جيدة بالفعل، لأن لويس لم يقم بأيّ تصرّف غير أخلاقي، لقد لعب بما يملكه من أوراق".

وأضاف: "لذا كان ذلك تصرفاً جيداً، أما بالنسبة لمرسيدس فليس لديها أيّ شيء لتخسره. لقد قدما كلاهما أداء جيداً".

وحين سئل إن كان ليتبّع التكتيك نفسه في مواجه زميله ضمن فريق ويليامز دايمون هيل منذ 20 عاماً، أجاب فيلنوف: "ربما أكثر! خلال السباق الأخير، وعندما يكون لقب بطولة المصنّعين محسوماً لصالح فريقك، لن يبقى هناك تفضيل لمصلحة الفريق. هذه هي المرة الوحيدة في الموسم بأكمله والتي يجب فيها أن يمنحهما الفريق الحرية الكاملة، وأن يتأقلم مع النتيجة".

وعن رأيه إن كان روزبرغ يستحقّ لقب البطولة، أجاب فيلنوف: "بكلّ تأكيد، تصرّف لويس أكّد أحقية روزبرغ. بالطريقة التي كان روزبرغ يهاجم بها مع نهاية الموسم، لم يقم بالسعي نحو إحراز الانتصارات، لذا كان أمراً مختلفاً".

واختتم: "لقد استفاق لويس متأخراً بعض الشيء، وهذا ما كلّفه الفوز باللقب. لقد أدرك في منتصف الموسم أنّ نيكو سريع للغاية، ومنافسٌ كذلك. لكنّه كان متأخراً بعض الشيء في إدراك ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جاك فيلنوف , لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة