فيسر: الوصول إلى الفورمولا واحد لا يزال هدفي

أصرّت الهولندية بيتسكي فيسر على أنها ستواصل السعي وراء انتقالٍ مستقبليٍ إلى الفورمولا واحد، يأتي ذلك عقب خروجها من موسمٍ ثانٍ صعب في سلسلة الفورمولا رينو 3.5.

تعتبر فيسر صاحبة الـ 20 ربيعًا واحدةً من أبرز السائقات الناشئات في سلم السلاسل الصغرى، إذ لم تتواجد امرأةٌ على شبكة انطلاق جائزة كبرى منذ عام 1976.

وقالت فيسر لموقعنا "موتورسبورت.كوم" عقب توقيعها مؤخراً لصالح فريق "بونس ريسينغ" في سلسلة الفورمولا في8 3.5: "أريد الاستمرار في التسابق على سيارات الفورمولا".

وأضافت: "لا أعرف ما يخبّئه المستقبل البعيد، لكن الآن لا يزال هدفي الوصول إلى الفورمولا واحد".

قدمت فيسر أداءً مميزاً في المقاعد الأحاديّة من خلال سلسلة "أداك فورمل ماسترز" عام 2012، إذ تمكنت من الفوز بسباقين والتألق بشكلٍ كافٍ لجلب انتباه ريد بُل وضمها لبرنامج الناشئين عام 2013.

لكن الحظيرة النمساويّة قرّرت التخلي عنها فيما بعد عقب موسمٍ ثانٍ صعب في سلسلة "أداك فورمل ماسترز"، لتُقدم بعدها على خطوةٍ كبيرةٍ بالانتقال إلى سلسلة الفورمولا رينو 3.5 للعمل مع فريق "إيه في إف" لموسمين كاملين محققة المركزين 22 و23 على التوالي في الترتيب العام للسائقين.

وقالت: "لقد تعلمت الكثير في فريق «إيه في إف»، والانتقال من سلسلة «أداك فورمل ماسترز» إلى الفورمولا رينو 3.5 كان قفزةً كبيرةً جدًا، إذ توجب عليَّ الاعتياد على الكثير من الأمور بالإضافة إلى كون قيادة سيارة رينو 3.5 تتطلب لياقةً بدنيةً عاليةً".

وأضافت: "علمنا منذ بداية الموسم أننا لن نتمكن من المنافسة في المقدمة، إلا أنّني أحرزت تقدمًا كبيرًا في موسمي الأول، واستطعت إحراز المركز الخامس في جولة خيريز. وفي الموسم الثاني لم يقف الحظ إلى جانبي بالإضافة لارتكابي الكثير من الأخطاء".

الـ "جي بي 3" كانت خياراً

بعد استضافتها للمشاركة في جولتين في الـ "جي بي 3"، أكدت فيسر بأن اختيار هذه السلسلة كان ممكنًا لموسم 2016، إلا أنها أصرّت أن فريق بونس والفورمولا 3.5 كانا الخيار الأنسب لها.

وأضافت: "كنا نحاول الاختيار بين الانتقال إلى الـ «جي بي 3» أو القيام بموسمٍ إضافيٍ في سلسلة الفورمولا 3.5، اخترنا هذه الأخيرة، لأننا حصلنا على عرضٍ جيدٍ من فريق بونس".

 وتابعت: "عملت مع الفريق كمدرّبةٍ للسائقين لمدة يومين هذا الشتاء، وسارت الأمور بشكلٍ جيدٍ. تحدثت مع مدير أعمالي والرعاة، وقررنا أن هذا هو الطريق الأنسب لمسيرتي".

وقالت السائقة الهولندية بأنها لن تقوم باستهداف مركزٍ معينٍ في الترتيب العام للسائقين، إلا أنها أشارت أنّ هذا الموسم "يجب أن يشهد تساقط كل شيءٍ في مكانه المناسب".

وقالت: "لم أقم بتحديد مركزٍ معيّنٍ لاحتلاله في الترتيب العام. فالشيءُ الأكثر أهميةً هو أنّ أعمل بشكلٍ جيدٍ مع الفريق خلال التجارب الشتوية وأن نتعلم معاً قدر المستطاع، وبعد ذلك سنرى مكاننا بوضوحٍ".

الفورمولا في8 3.5 لم تتغير

نهاية الدعم طويل الأمد من رينو سبورت لسلسلة الفورمولا رينو 3.5 كان حدثًا كبيرًا لسلّم الناشئين العام الماضي، إلا أنّ فيسر أوضحت أن التغيير لم يكن كبيراً في البطولة.

وقالت: "لست قلقةً حول انسحاب رينو. صحيح أنك تخسر الاسم – وربما ستكون الأمور أكثر صعوبةً بالنسبة للسلسلة في المستقبل".

واختتمت قائلةً: "ولكن بالنسبة لنا نحن السائقين لم يتغير أيّ شيء. نقود نفس السيارة. حتّى بالنظرِ إلى السائقين الذين تم تأكيدهم حتّى الآن، فكلهم في الواقع يمتلكون نفس المستوى كما في السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , فورمولا V8 3.5
قائمة السائقين بيتسكي فيسر
قائمة الفرق بونس ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة