فيرن يملك الفرصة للمُشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمّل

فيرن يملك الفرصة للمُشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمّل


كشف السائق الفرنسي جون إريك فيرن بأنّه يملك الفرصة للمُشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمّل هذا العام، كما لديه الخيار أيضاً بالبقاء في بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة، على الرُغم من إنضمامه لفيراري كسائق تجارب.

وبدأ فيرن في فيراري يوم الثلاثاء الماضي (13 يناير/كانون الثاني)، إذ إجتمع مع المُهندسين والإدارة، وحصل على فرصته الأولى لتجربة جهاز المُحاكاة الذي سيعمل عليه طوال العام الحالي.

وأوضح فيرن بأنّ العمل مع فيراري سيكون بغاية الأهميّة من أجل البقاء على تواصل بعالم الفورمولا واحد في مُحاولةٍ منه للعودة كسائق أساسي في العام 2016.

وقال فيرن لصحيفة «أوتو إيبدو» الفرنسيّة "لا زلتُ أملك مُستقبلاً في الفورمولا واحد. سأحصل هذا العام على الخبرة التقنيّة المُفيدة والتي ستكون بطبيعة الحال مُختلفة عن المهام التي قمتُ بها في السنوات السابقة".

وأضاف "لا أريد الحديث مرّة أخرى عن العام 2016 وإمكانيّة الحصول على مقعد أساسي، لأنّ هدفي هو تقديم مُساهمة مُتواضعة من أجل مُساعدة فيراري على النجاح من جديد".

بالرُغم من ذلك يرى السائق الفرنسي بأنّ مُشاركته في سباقات التحمّل ستُساعده على تعزيز قدراته القياديّة.

وقال "سباقات التحمّل هي بطولة مُثيرة للإهتمام. إنّ فئة السيارات النموذجيّة (LMP1) ليست بعيدة عن الفورمولا واحد، ومن المُؤكّد بأنّ المُشاركة في هذه السباقات لن يُؤذيني".

وأكمل "يُمكن القول بانّ هُناك خيارات من أجل المُشاركة في فئة LMP1، وخيارات مُتاحة أخرى من أجل مُواصلة مُشواري ببطولة الفورمولا إي الكهربائيّة".

شارك فيرن في سباقين في بطولة الفورمولا إي حتّى الآن، إذ كان قريبًا من الفوز في في الأوروغواي قبل أن يتعرّض لمُشكلة بسيارته، بينما أنهى سباقه الثاني في الأرجنتين بالمركز السادس.

وتعليقًا على قيادة سيارة فورمولا إي مُقارنةً بسيارة فورمولا واحد، قال فيرن "الأمرُ مُختلفٌ جدًا، ولكن تبقى السيارة مع أربع عجلات ومقوّد قيادة، وهذا هو الشيء المُهمّ".

وأكمل "لم تسمح لي السيارة التي إمتلكها لثلاث سنوات (تورو روسو) من المُنافسة على المراكز العشرة الأولى في التجارب التأهيليّة، حتّى لو أنني قمتُ بلفة رائعة. ولكن يُمكن القول بأني كنتُ مسرورًا عند قيادي لسيارة فورمولا إي لا تختلف عن بقيّة السيارات على أرض الحلبة إذ حصلتُ على فرصة المُنافسة على أفضل المراكز".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بطولة العالم لسباقات التحمل, جون إريك فيرن, فريق فيراري