فيرن: عودتي إلى الفورمولا واحد ممكنة بعد تواصل أحد الفرق معي

المشاركات
التعليقات
فيرن: عودتي إلى الفورمولا واحد ممكنة بعد تواصل أحد الفرق معي
20-08-2018

صرّح بطل الفورمولا إي جون-إريك فيرن بأنّ عودته إلى بطولة العالم في الفورمولا واحد ممكنة الموسم المُقبل، وذلك بعد تواصل أحد فرق البطولة مع الفرنسي.

تخلّت ريد بُل عن خدمات فيرن في الفورمولا واحد مع نهاية العام 2014 بعد ثلاثة مواسم قاد فيها لصالح فريقها الرديف تورو روسو.

حيث بات منذ ذلك الحين أحد سائقي الصدارة في بطولة الفورمولا إي وضمن الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجية "ال ام بي2" في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي"، إذ اقتنص الفرنسي لقب موسم 2017/2018 في سلسلة المقعد الأحادي الكهربائية، كما شارك في سلسلة لومان الأوروبية.

وفي تصريحٍ لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قال فيرن أنّ تبعات انتقال دانيال ريكاردو المفاجئ إلى رينو تاركًا عرين ريد بُل قد تسهّل عودة غير متوقّعة له إلى الفئة الملكة، لا سيّما وأنّه "قد تحدّث مع أحد فرق البطولة، ولكنّه لم يكن ريد بُل".

"إنّه أمرٌ غريب للغاية، فقبل عامين لم تكن الفورمولا واحد مكانًا قد يفتح أبوابه لي على الإطلاق" قال فيرن متحدّثًا ضمن أحدث حلقات برنامج «أوتوسبورت بودكاست».

وأضاف: "اليوم، لم تصبح الأبواب مفتوحة تمامًا، لكنّني أخوض محادثات مع بعض الفرق إذ بدأت الأمور بالتحرّك بعض الشيء. فقد تغيّر سوق الانتقالات تمامًا مع انتقال دانيال إلى رينو".

وتابع: "أن تحظى ببعض الفرق التي تتواصل معك لمعرفة خطوتك التالية في مسيرتك لهو أمرٌ يشعرك بأنّك متواجد في نظر الفورمولا واحد. إذ أنّ ما سيكون رائعًا بالفعل هو أن أحصل على فرصة لائقة في الفئة الملكة".

وأكمل: "لدي أمور لم أنتهِ منها بعد في الفورمولا واحد، إذ وفي ظلّ ما تعلّمته مؤخرًا، ومدى التحسّن الذي شهدته، أعتقد بأنّ المسألة ستمثّل قصّة مختلفة تمامًا".

تجدر الإشارة إلى أنّ مرسيدس ستبقي على خدمات لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس للموسم المُقبل، بينما تتّجه فيراري إلى ضمّ شارل لوكلير أو الإبقاء على كيمي رايكونن بجوار سيباستيان فيتيل، في حين من المتوقّع أن تُعلن ريد بُل عن بيير غاسلي زميلًا لماكس فيرشتابن.

كما سينتقل كارلوس ساينز الإبن إلى صفوف مكلارين ليحلّ مكان فرناندو ألونسو، إذ لم يتمّ بعد تأكيد من سيزامله، بالإضافة إلى مقاعد أخرى ستكون متاحة في فرق خط الوسط – فورس إنديا، هاس، ساوبر، تورو روسو وويليامز.

وقد قال فيرن أنّه سيعود إلى الفورمولا واحد فقط في حال حصل على الفرصة للقيام بأكثر من مجرّد تعويض الأرقام، إذ يعتقد بأنّه بات خيارًا "موثوقًا" في نظر الفرق.

"إنّه أمرٌ ممكن، إذ لا أودّ العودة ضمن فريق لا أجد فيه الفرص لإثبات نفسي" قال فيرن.

وأردف: "أتمتّع بمستوى معيّن من الانتشار، إذ أنّني وفي حال عدت مع فريق ليس بوسعه تسجيل النقاط، فكلّ شيء عملت من أجله سيختفي بعد عام واحد. ربما ليس في عام واحد، لكنّني لا أرغب المجازفة بكلّ العمل الجاد الذي قمت به والمخاطرة بالعودة إلى الفورمولا واحد مع فريق ليس بمقدوره منحي سيارة بوسعها المنافسة على مراكز أفضل".

يُذكر أنّ فيرن قد خسر فرصة القيادة لصالح ريد بُل عندما آثرت الحظيرة النمساوية اختيار ريكاردو ليحلّ مكان مارك ويبر في 2014، كما تمّ التغاضي عنه مُجددًا في العام التالي عندما أخذ دانييل كفيات مكان فيتيل الذي انتقل لصفوف فيراري.

"أنا ممتنٌ لكلّ الأمور التي حدثت لي في الفورمولا واحد، الجيّد منها والسيئ" قال فيرن.

واختتم: "في ظلّ ما أصبحت عليه الآن، فإنّ الأمور ستسير على نحوٍ مختلف تمامًا معي".

فورمولا 1 - المقال التالي
ساينز يخطط لطلب النصيحة من ألونسو حول القيادة مع مكلارين

المقال السابق

ساينز يخطط لطلب النصيحة من ألونسو حول القيادة مع مكلارين

المقال التالي

غروجان: الفورمولا واحد ستكون مملة لو كنا مثل الروبوتات لا نرتكب الأخطاء

غروجان: الفورمولا واحد ستكون مملة لو كنا مثل الروبوتات لا نرتكب الأخطاء
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة