فيرلاين يهدف لتسجيل النقاط خلال موسمه الأوّل مع فريق مانور

كشف السائق الألماني باسكال فيرلاين بأنّ هدفه لموسم 2016 من بطولة العالم في الفورمولا واحد هو تسجيل النقاط لصالح فريقه مانور بعدما أعلن الأخير عن ضمّه رسميًّا إلى صفوفه.

فيرلاين (21 عامًا) الذي يُعتبر جزءًا من برنامج مرسيدس للسائقين الشباب سينتقل إلى الفورمولا واحد في موسمه الأوّل خلال العام الجاري عقب تحقيقه لبطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي أم" الموسم الماضي.

وعلى الرُغم من أنّ فيرلاين لم يختبر سيارات الفورمولا واحد لفترة طويلة إذ قاد سيارتي مرسيدس وفورس إنديا فقط، إلّا أنه واثق من قدرته على تحقيق النقاط في موسمه الأوّل.

"إنّ فريق مانور هو المكان الرائع لانطلاق مسيرتي بالفورمولا واحد" قال فيرلاين، مُضيفًا "أنا سعيدٌ للغاية بتواجدي هُنا. إنه فريقٌ صغير ولكنه يتحلّى بالتركيز إذ أتطلع قدمًا إلى التعرّف على الجميع" قال فيرلاين.

وأكمل "هدفي في موسمي الأوّل هو مُساعدة مالك الفريق ستيفن فيتزباتريك وجميع العاملين على تحقيق أهدافهم. سيكون تحديًا صعبًا، ولكن أعتقد بأننا سنكون قادرين على المُنافسة على تحقيق النقاط. سيكون الأمر مُمتعًا".

كما شكر فيرلاين الصانع الألماني مرسيدس ومُديره الرياضي توتو وولف على جهودهما خلف الكواليس لمنحه هذه الفرصة.

وقال "أريد التوجّه بكلمة إلى عائلة السباقات في مرسيدس-بنز، وخاصة إلى توتو، الذي أرشد مسيرتي إلى هذا المستوى وجعل هذه الفرصة مُمكنة. شُكرًا على الدعم الذي لا يُصدّق لمُساعدتي على تحقيق حلمي؛ الأمر عائدٌ لي الآن كي أستفيد من اللّحظة وأحقق الأداء المُنتظر على الحلبة".

أهدافٌ طموحة

أوضح فيتزباتريك بأنّ الحصول على خدمات فيرلاين يُمثّل دليلاً واضحًا على نيّة فريقه التقدّم قدمًا نحو الأمام، بعدما تعاقد مع عدد من المُوظفين التقنيين رفيعي المُستوى في الأسابيع الأخيرة.

وقال "يملك باسكال مُستقبلاً واعدًا للغاية ونحنُ في مانور مسرورون لتواجده معنا. نحنُ فريق صغير مع تحدٍ كبيرٍ أمامنا، لذلك قمنا باختيار السائق الذي يملك الموهبة والرغبة المماثلة لطموحاتنا في البطولة".

وتابع قائلاً "لقد أثار باسكال الإعجاب عقب اختباره لصالح فريقَي مرسيدس وفورس إنديا، كما أنه قدّم عروضًا باهرة في بطولة السيارات السياحية الألمانية إبّان تحقيقه للقب العام الماضي".

المقعد الثاني والأخير

لم يتمّ الكشف عن هوية السائق الثاني الذي سيُجاور الألماني في موسم 2016 إلّا أنّ الثلاثي ريو هاريانتو وألكسندر روسي وويل ستيفنز يتنافسون فيما بينهم من أجل قيادة سيارة مانور.

ونُشير إلى أنّ المقعد الثاني في مانور هو المقعد الأخير المُتوفّر لموسم 2016 إذ من المُقرّر أن تنطلق التجارب الشتوية في 22 فبراير/شباط الجاري.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين باسكال فيرلاين
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة أخبار عاجلة