فيرلاين ينضمّ إلى فيراري ضمن دور سائق تطوير

المشاركات
التعليقات
فيرلاين ينضمّ إلى فيراري ضمن دور سائق تطوير
08-01-2019

سيعمل باسكال فيرلاين ناشئ مرسيدس السابق مع فريق فيراري للفورمولا واحد هذا الموسم ضمن دور سائق تطوير.

فكّ فيرلاين، الذي أمضى موسمَي 2016 و2017 في الفورمولا واحد مع فريقَي مانور وساوبر، ارتباطه براعيه طويل الأمد مرسيدس نهاية العام الماضي.

وسيُسجّل الألماني مشاركته الأولى في الفورمولا إي نهاية هذا الأسبوع مع فريق ماهيندرا وسيجمع بين عمله في بطولة السيارات الكهربائيّة مع عمله على جهاز محاكاة فيراري.

ولم يتمّ بعد تأكيد انضمام فيرلاين إلى فيراري، لكنّ الفريق يحتاج إلى سائقي تطوير جدد لهذا الموسم.

إذ عوّل الفريق العام الماضي على جهود أنطونيو جيوفينازي ودانييل كفيات في 2018، لكن حصل كلاهما على مقعد تسابق رسمي في الفورمولا واحد لموسم 2019 مع فريقَي ساوبر وتورو روسو تواليًا.

وكان فيرلاين مرتبطًا بعقدٍ مع مرسيدس حتّى الـ 31 من ديسمبر/كانون الأوّل الماضي، وهو ما تسبّب في عدم مشاركته في الجولة الافتتاحيّة من موسم الفورمولا إي في الدرعية مع فريق ماهيندرا، لكن يُعتقد بأنّه زار معقل فيراري في مارانيللو للعمل للمرّة الأولى يوم الإثنين من هذا الأسبوع.

كما يُتفهّم بأنّ الحصان الجامح يبحث كذلك عن سائق تطويرٍ ثانٍ.

وكانت فيراري قد استغلّت فريق تطويرها بشكلٍ جيّد في 2018، حيث تعافت عدّة مرّات من أيّام جمعة صعبة لتقدّم أداءً أفضل في التصفيات والسباقات.

وكانت جائزة كندا الكبرى المثال الأبرز على ذلك، حيث لم يكن سيباستيان فيتيل تنافسيًا في تجارب الجمعة لكنّه خطف قطب الانطلاق الأوّل وفاز بالسباق.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" خلال الجولة الختاميّة في أبوظبي العام الماضي حيال مدى أهميّة تعويض جيوفينازي وكفيات، قال فيتيل: "أدركتم المسألة، فهي مهمّة للغاية".

وأكمل: "بناءً على ما نكتشفه (بعد التجارب الحرّة) فإنّنا نغيّر السيارة (للتصفيات)، كلانا فعل ذلك، وكان الوضع أفضل وكنّا أكثر سعادة".

وأردف: "ليست هذه المرّة الأولى التي يحدث فيها ذلك، لذلك نحن ممتنون للغاية للشباب وأخذ وقتهم".

وواصل شرحه بالقول: "ليس ذلك أفضل عملٍ ليلة الجمعة، خاصة عندما تكون يافعًا، لكنّه عملٌ مهم ويجتمع لتشكيل قدرٍ أكبر".

ثمّ تابع: "أعتقد أنّنا سنجد أشخاصًا يتناسبون بشكلٍ جيّد وسريعٍ جدًا، لذلك أنا واثقٌ من أنّه سيكون لدينا فريقٌ قويٌ من تلك الناحية أيضاً في 2019".

المقال التالي
ساينز يأمل أن "تتذكر" مكلارين كيفية الفوز بالسباقات

المقال السابق

ساينز يأمل أن "تتذكر" مكلارين كيفية الفوز بالسباقات

المقال التالي

الفورمولا واحد "لم ترحم" مكلارين وويليامز في سقوطهما

الفورمولا واحد "لم ترحم" مكلارين وويليامز في سقوطهما
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1