فيرلاين يقترب من الحصول على مقعدٍ مع فريق مانور

المشاركات
التعليقات
فيرلاين يقترب من الحصول على مقعدٍ مع فريق مانور
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
02-02-2016

تعزّزت حظوظ السائق الألماني الشاب باسكال فيرلاين في الانضمام لفريق مانور لموسم 2016 من سباقات الفورمولا واحد في أعقاب توجّه الدنماركي كيفن ماغنوسن إلى الالتحاق بصفوف فريق رينو.

باسكال فيرلاين
باسكال فيرلاين، بريما ريسينغ
باسكال فيرلاين
باسكال فيرلاين، مرسيدس
الفائز باللقب باسكال فيرلاين، إتش دبليو إيه إيه جي مرسيدس-إيه إم جي سي63 دي تي أم

بعد المشاكل الماليّة التي واجهها الفنزويلي باستور مالدونادو وعدم قدرة رعاته على دفع المُستحقات الماليّة لفريق رينو، قرّرت الشركة الفرنسيّة التخلي عن خدمات الفنزويلي والتعاقد مع سائق مكلارين السابق ماغنوسن.

ومن المُتوقّع إبرام العقد النهائي بين رينو وماغنوسن في الساعات القليلة المُقبلة، إذ من المُرجح أن تُعلن رينو عن ضمّها للدنماركي خلال المُؤتمر الصحفي الذي سيُعقد غدًا الأربعاء في العاصمة الفرنسيّة باريس.

فرصة مع مانور

دخل ماغنوسن في مُحادثات مع فريق مانور الذي لم يُعلن حتّى الساعة عن تشكيلة سائقَيه لموسم 2016، إذ كان يُعتبر واحدًا من أبرز المُرشحين للحصول على مقعدٍ مع الفريق الذي يُعاني في الصفوف الخلفيّة نظرًا لخبرته التي اكتسبها أثناء فترة تواجده مع مكلارين.

ولكن، وبالنظر إلى التطورات الأخيرة، كشفت بعض المصادر إلى أنّ المُفاوضات بين فيرلاين المدعوم من قبل مرسيدس ومانور قد تسارعت بشكل قياسي في الأيام الأخيرة.

ومن المُؤكّد بأنّ مانور يُريد الوصول إلى اتفاق حول هويّة سائقَيه قبيل انطلاق التجارب الشتوية الأولى في برشلونة يوم 22 فبراير/شباط.

وقد كشف مصدرٌ مطلع على الوضع بدقّة بأنه على الرُغم من عدم وجود ضمانات، إلّا أنه من المُتوقّع وبنسبة 85 بالمئة أن يحصل الألماني على مقعد أساسي مع فريق مانور.

دور مرسيدس

سعت السهام الفضيّة مرسيدس إلى إدخال فيرلاين عالم الفورمولا واحد بعد النجاح الذي أظهره في بطولة السيارات السياحيّة الألمانية "دي تي إم" في العام الماضي، بيد أنها كانت على درايةٍ بأنّ الضمانات الماليّة التي تستطيع تأمينها لن تكون بنفس حجم الحوافز الماليّة التي يملكها أيّ سائق آخر مدعوم من جهات كبيرة يرغب بالقيادة في 2016.

ولكن استنادًا إلى سُرعة فيرلاين، فإنه يُعتبر مُرشحًا أساسيًا للحصول على مقعد مع مانور لعام 2016 في حين يتنافس أليكسندر روسي وريو هاريانتو للحصول على المقعد الثاني الآخر المُتاح.

ومن المُتوقّع أن يلعب سائق مرسيدس الشاب إستيبان أوكون دور السائق الاحتياطي في فريق رينو، إذ من المُحتمل أن يقود أيضاً في الـ"دي تي إم" في حال انتقال فيرلاين إلى الفورمولا واحد.

المقال التالي
غاري بافيت ينضمّ إلى فريق ويليامز للعمل على جهاز المُحاكاة

المقال السابق

غاري بافيت ينضمّ إلى فريق ويليامز للعمل على جهاز المُحاكاة

المقال التالي

مالدونادو يأمل العودة للفورمولا واحد في العام 2017

مالدونادو يأمل العودة للفورمولا واحد في العام 2017
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين باسكال فيرلاين
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة