فيرلاين يشغل دور السائق الاحتياطي في مرسيدس لموسم 2018

سيجمع باسكال فيرلاين برنامجه في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام" بدوره الذي حصل عليه كسائقٍ احتياطي ضمن صفوف مرسيدس في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيرلاين يشغل دور السائق الاحتياطي في مرسيدس لموسم 2018
باسكال فيرلاين، ساوبر
باسكال فيرلاين، ساوبر
باسكال فيرلاين، ساوبر
توتو وولف، رئيس فريق مرسيدس
باسكال فيرلاين، ساوبر

عاد فيرلاين إلى "دي تي ام"، البطولة التي فاز بلقبها موسم 2015، بعدما خسر مقعده ضمن صفوف ساوبر لصالح ناشئ فيراري شارل لوكلير.

وقد أبدت مرسيدس رغبتها بالحفاظ على سائقها الناشئ بين أروقة الفئة الملكة عبر منحه دورٍ بين صفوفها.

"لم نتمكّن من إيجاد الحلّ الأمثل مع باسكال، فقد عاد إلى «دي تي ام»، لكنّه بات سائقنا الاحتياطي كذلك" قال مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس توتو وولف.

وأضاف: "سننتظر ونرى ما سيكون متاحًا لنا من خيارات".

ولن يكون الألماني الشاب حاضرًا مع مرسيدس في كلّ جولة من جولات الفورمولا واحد لموسم 2018، حيث يتضارب موعد جولتَي نوريسرينغ وميزانو في "دي تي ام" مع جائزتي فرنسا وبلجيكا في الفئة الأولى على الترتيب.

كما أنّ بوسع مرسيدس استدعاء ناشئها الآخر جورج راسل من أجل أخذ مكان فيرلاين في هاتين الجولتين. إذ سيكون حامل لقب الجي بي 3 حاضرًا في كلا السباقَين على أيّة حال ضمن مشاركته في موسم الفورمولا 2.

وكان البريطاني يتّجه للحصول على دورٍ مساعدٍ ضمن صفوف فورس إنديا هذا الموسم، بعدما شارك في حصّتين للتجارب الحرّة الأولى مع الفريق الذي يتزوّد بمحرّكات مرسيدس في نهاية موسم 2017، لكنّ الحظيرة الهندية أعلنت عن ضمّ نيكولاس لاتيفي في دور السائق الاحتياطي والاختبار.

وعن مستقبل راسل مع العلامة الألمانية قال وولف: "سنرى كيف سيكون موسم راسل في الفورمولا 2".

وتابع: "يقوم راسل بعملٍ رائع معنا على جهاز المحاكاة، فقد ارتقى إلى تطلّعاتنا عبر فوزه بلقب الجي بي 3، كما أنّ فورس إنديا معجبة للغاية به كذلك".

وأكمل: "الفورمولا 2 هي خطوته التالية، ونحن متحمّسون لرؤية أدائه ضمن منافساتها".

مرسيدس تُراقب سائقي الكارتينغ

بخلاف لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس، تشمل قائمة مرسيدس عدد من السائقين منهم سائق فورس إنديا إستيبان أوكون وفيرلاين وراسل.

ولكن كشف وولف بأنّ مرسيدس تُحاول الآن مراقبة المواهب في الكارتينغ للمرّة الأولى من أجل تدعيم برنامجها بالسائقين الصغار الموهوبين.

وأوضح وولف بأنّ مرسيدس تراقب عن كثب السائق الإيطالية أندريا أنتونيلي الذي يبلغ 11 عامًا.

وقال: "بدأنا البحث في المستقبل، إذ وللمرّة الأولى نراقب سائقي الكارتينغ. هناك طفل استثنائي يدعى أندريا أنتونيلي الذي يبلغ بالكاد 11 عامًا".

واختتم: "من الممتع للغاية العودة إلى أساس رياضة السيارات ومراقبة تطوّر هؤلاء الأطفال. من يدري؟ ربما في ست أو سبع سنوات، السائق الذي يبلغ الآن 10 أو 11 عامًا قد يصبح لويس الجديد>

المشاركات
التعليقات
وولف: يساورني الفضول لمعرفة أداء مكلارين مع محركات رينو

المقال السابق

وولف: يساورني الفضول لمعرفة أداء مكلارين مع محركات رينو

المقال التالي

هاميلتون: سيارة "دبليو09" الأكثر ثباتًا لن تكون صعبة المراس

هاميلتون: سيارة "دبليو09" الأكثر ثباتًا لن تكون صعبة المراس
تحميل التعليقات