فيرلاين "مستعدّ لمهمة" شغل مقعد روزبرغ الموسم المقبل

قال باسكال فيرلاين أنّه "مستعدٌّ لمهمة" شغل مقعد بطل العالم للفورمولا واحد المُعتزل نيكو روزبرغ ضمن صفوف مرسيدس الموسم المُقبل.

صرّح فيرلاين ناشئ مرسيدس خلال حفل توزيع جوائز أوتوسبورت في لندن، حيث حصد جائزة "أفضل سائقٍ ناشئٍ" هذا العام على إثر أدائه الذي ظهر به ضمن صفوف مانور هذا الموسم.

يُذكر أنّ الألمانيّ قد حصد هذه الجائزة متقدّمًا على كلٍّ من زميله إستيبان أوكون، سائق رينو جوليون بالمر، صاحب مركز الوصافة ضمن منافسات "جي بي 2" أنطونيو جيوفينازي، بطل سلسلة "جي بي 3" شارل لوكلير والفائز بسباق إندي 500 أليكسندر روسي.

ترك إعلان روزبرغ الصادم يوم الجمعة الماضي اعتزاله الفورمولا واحد مقعدًا شاغرًا بجوار لويس هاميلتون ضمن صفوف الفريق الألمانيّ البطل للموسم المُقبل.

يُعدّ فيرلاين من بين المرشّحين الرئيسيّين لشغل هذا المكان، لا سيّما بعد تعليقات مدير الفريق توتو وولف والتي أشارت إلى أنّ الفريق المتمركز في براكلي لن يُنفق على الأرجح مالًا كثيرًا من أجل استقطاب أحد سائقي المُقدّمة من فريقٍ مُنافس.

عقب تلقيه لجائزته، والتي قدّمها له سائقا بورشه وبطلا العالم لسباقات التحمّل نيل ياني ومارك ليب، قال فيرلاين أنّه جاهزٌ "بكلّ تأكيدٍ" ليحلّ مكان روزبرغ.

"موسمٌ وحيدٌ في الفورمولا واحد ليس بالكثير، لكنني أشعر بأنّي مستعدٌّ لهذه المهمّة، وأملك الثقة الكافية" قال فيرلاين.

وأضاف: "القرار الآن بيدِ مُدراء الفريق، بالتأكيد لم يتوقّف هاتف وولف عن الرنين منذ يوم الجمعة الماضي، العديد من السائقين قاموا بالاتّصال به، لكنّني أحترم تلك العملية وأرغب في المُضي نحو الخيار الأفضل".

مُتشجّعًا بمُنظم الحدث ستيف رايدر "ليلفت أنظار" مُدرائه المحتملين، استدرك فيرلاين خلال حديثه قائلًا: "أعتقد بأنّني أجريت العديد من التجارب على إطارات 2017، إذ من المهم للغاية أن تمتلك هذه الخبرة!".

نُشير إلى أنّ روزبرغ نفسه فاز بجائزة "سائق الموسم"، مُضيفًا إلى الليلة الناجحة التي حظي بها فريق مرسيدس للفورمولا واحد والتي شهدت كذلك تتويج لويس هاميلتون بجائزة "أفضل سائقٍ بريطانيّ" وحصول بادي لوي على جائزة "جون بولستر" للامتياز التِقني.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين باسكال فيرلاين
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة