فيرلاين في طريقه لحجز المقعد الثاني في ساوبر لعام 2017

كشفت بعض المصادر لموقعنا بأنّ السائق الألماني باسكال فيرلاين في طريقه لحجز المقعد الثاني المُتاح في فريق ساوبر للموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، ما سيفتح الباب أمام انتقال فالتيري بوتاس إلى مرسيدس.

بعد أسابيع من التكهنات حول هويّة السائق الذي سيحلّ بديلاً عن نيكو روزبرغ في مرسيدس، حيث تمّ طرح اسمي بوتاس وفيرلاين كأبرز مُرشحين لمُجاورة لويس هاميلتون في 2017، إلّا أنّ الأحداث الأخيرة بدأت تتوضح شيئًا فشيئًا وذلك مع انتقالٍ شبه مُؤكّد لفيرلاين إلى ساوبر.

وعلى الرُغم من أنّ فيرلاين كان مُرشحًا جديًّا للانتقال لمرسيدس، بيد أنّ الصانع الألماني وجد بأنّ التوقيع معه سيكون مُخاطرةً كبيرة لا سيما مع دخول الفورمولا واحد في حقبةٍ جديدة من القوانين ومُواجهته لهاميلتون في موسمه الأوّل.

ووفقًا لبعض المصادر المطلعة، فقد توصّل فريقي مرسيدس وساوبر إلى اتفاق يقضي بمنح فيرلاين المقعد الثاني في ساوبر. ومن المُتوقّع أن يتمّ وضع اللّمسات الأخيرة على هذا الاتفاق في الأيام القليلة المقبلة.

هذه التطوّرات الأخيرة تُؤكّد انتقال بوتاس إلى مرسيدس في العام الجديد بعد مُوافقة فيليبي ماسا على العودة من اعتزاله لقيادة سيارة ويليامز بجانب الوافد الجديد إلى البطولة لانس سترول.

وبذلك، تكون جميع المقاعد لموسم 2017 قد حُدّدت بالفعل، باستثناء تشكيلة فريق مانور.

ويُعتبر السائق المكسيكي إستيبان غوتيريز الأوفر حظًا للحصول على مقعدٍ مع الفريق، فيما يتنافس فيليبي نصر وريو هاريانتو على المقعد الثاني.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين باسكال فيرلاين
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة