فيرلاين: فريق مانور سيكون أكثر قوة عند معالجة مشكلة تآكل الإطارات

صرّح باسكال فيرلاين بأن فريقه مانور سيكون أكثر تنافسيّة في سباق البحرين إذا تمكن من معالجة مشكلة تآكل الإطارات التي أعاقت الفريق خلال الجولة الافتتاحيّة في أستراليا.

بدأ الألماني الناشئ السباق بشكل جيد في ملبورن ووصل إلى المركز 14 قبل أن يبدأ بالمعاناة مع مشكلة تآكل الإطارات لينهي السباق في المركز 16.

في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال فيرلاين: "لقد كانت بداية رائعة، وكنت متفاجئاً من انطلاقتي لأنها الأولى في الفورمولا واحد. لقد تقدمت ستة أو سبعة مراكز خلال أول لفة، وبعدها كنا منافسين حقاً بأول اللفات عندما كانت الإطارات جيدة".

وأضاف: "لكن بعد ذلك تعرضنا لتآكل كبير في الإطارات، وبالنسبة لي كان الوضع سيئاً بعد ست أو سبع لفات بالمقارنة مع السائقين الآخرين. وبعدها عندما وضعنا إطارات جديدة عادت السرعة مجدداً، لذلك كان لدينا سرعة مثلما بدأنا وكنت قادراً على منافسة السائقين الآخرين". 

وتابع: "لكن بعد عدة لفات كان لدينا تآكل كبير في الإطارات. لذلك هذا هو أول أمر علينا العمل عليه وهو أن نجعل الإطارات تدوم لوقت أطول. ولكن بشكل عام، ما يجعلني أشعر بالتفاؤل هو أن السرعة كانت موجودة، وعلينا القيام ببعض التغييرات على الإعدادات وجعل الإطارات تدوم لفترة أطول وبعدها سنكون أكثر تنافسيّة".

فيرلاين يتوقع أن يكون أداؤه أقوى في البحرين، حيث قال: "لقد تعلمت كثيراً. كان سباقي الأول ولا زلت أتعلم. عليّ أن أنسى تأديتي في التجارب التأهيلية لأنني لم أقم سوى بلفة واحدة، وكانت هذه التجارب التأهيلية عبارة عن فوضى".

منهياً حديثه بالقول: "لذلك، أنا أتطلع للسباق المقبل. وبإمكاننا التعلم كثيراً من السباق الأول فقد تطورنا كثيراً استعداداً للسباق المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين باسكال فيرلاين
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة أخبار عاجلة