فيرلاين: بوسع مانور استهداف منافسة رينو الآن

يعتقد باسكال فيرلاين أنّ بوسع فريقه مانور منافسة فريق رينو في بطولة الصانعين إذا واصل تقديم نفس التأدية التي ظهر بها في جائزة النمسا الكبرى.

حقّق الألماني أفضل نتيجةٍ للفريق على حلبة ريد بُل رينغ مسجلاً نقاطه الأولى هذا الموسم بحلوله في المركز العاشر، الأمر الذي قد يعود بالنفع على الفريق من ناحية العائدات المالية.

وعلى الرغم من إدراكه بأن درجات الحرارة المرتفعة والسطح الجديد للحلبة كانت جميعها عوامل ساعدت فريقه في عملية إدارة الإطارات، إلاّ أنه يثق بأنّ فرصاً أخرى ستتاح أمامه بالنظر للتقدم الذي أحرزه الفريق منذ الجولة الافتتاحية في أستراليا.

"أعتقد أننا تقدمنا بشكلٍ كبير منذ بداية الموسم" قال فيرلاين، مضيفاً: "في السباقات الأخيرة أصبحنا نتنافس باستمرار مع فريقيْ ساوبر ورينو".

وأكمل: "السباق الأوّل كان مخيباً للأمال، كنّا بعيدين كلّ البعد عنهم لكن بحلول سباق البحرين، تحسنت الأمور نوعاً ما، لكنها لم تسر على ما يرام في الصين. في البداية كنّا نعاني كثيراً، لكن أصبحت الأمور أفضل بكثير الآن".

ثم تابع: "أعتقد أننا حققنا تقدماً ملحوظاً. حالياً أنا سعيد لما آلت إليه الأمور وآمل أن نستمر بالتحسّن في قادم السباقات، وربما يكون بوسعنا منافسة فريق رينو في بطولة الصانعين. سيكون ذلك رائعاً ولن أدخر جُهداً في سبيل تحقيق ذلك".

الإطارات عاملٌ أساسي

على الرغم من أن فريق مانور حصل على تحديثات تقنية من شريكه التقني ويليامز في النمسا، إلاّ أن فيرلاين يعتقد بأن الأجواء الحارة لعبت دوراً هاماً في النتيجة التي حققها.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد أن الإطارات كانت المفتاح وراء تحقيق هذه النتيجة، لأننا استطعنا إدراتها كما نريد وساعدتنا في ذلك درجات الحرارة المثالية، حيث لم يسبق لنا القيام بذلك في السباقات الماضية".

وأضاف: "كنّا نعاني دائماً لإيصال درجات الحرارة المناسبة للإطارات، لكن هذه المرّة تحسنت الأمور كثيراً".

وعندما سئل إن كانت الدروس التي استخلصها الفريق من السباق الماضي ستساعده لاستخراج أقصى ما في الإطارات في المستقبل، أجاب: "نعلم جيداً ما بوسعنا القيام به، لكن ليس من السهل قلب الأمور رأساً على عقب في هذا الحيز الزمني الضيّق".

واختتم: "أنا واثق بأن ذلك سيساعدنا في المستقبل. يجب أن نمرّ بمرحلة التصميم أوّلاً ومن بعدها نقوم بالاختبارات في نفق الهواء ومن ثم نقوم بجلب التحديثات على السيارة في حال كانت تعمل بشكلٍ صحيح. الأمر للأسف ليس بتلك السهولة التي قد يتوقعها البعض".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين باسكال فيرلاين
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة أخبار عاجلة