فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

فيرشتابن: 22 سباقاً في روزنامة الفورمولا واحد ستؤدّي إلى "طلاقٍ في الأطقم"

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: 22 سباقاً في روزنامة الفورمولا واحد ستؤدّي إلى "طلاقٍ في الأطقم"
03-10-2019

شكّك ماكس فيرشتابن في توسيع روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد إلى 22 سباقًا في موسم 2020، مُشيرًا إلى أنّ ذلك سيؤدّي إلى طلاقٍ لبعض الميكانيكيين.

ستكون روزنامة الموسم المقبل الأطول في تاريخ الرياضة، حيث ستُغادر جولة هوكنهايم، بينما سينضمّ سباق هانوي إلى جانب سباق موطن فيرشتابن في زاندفورت.

وقال الهولندي أنّ مصدر قلقه الأساسي يكمن في أعضاء الطاقم الذين يمضون الكثير من الساعات الطويلة في الحلبات.

وقال بخصوص ذلك: "لا أتّفق مع 22 سباقًا في العام. أعتقد بأنّ علينا اختيار أفضل الحلبات المتاحة، أعلم أنّهم يريدون جمع بعض المال، لكن عليهم أيضاً التفكير في الميكانيكيين الذين يعملون مطوّلًا على الحلبات".

وأكمل: "يصلون يوم الإثنين أو الثلاثاء لبناء كلّ شيء في الوقت الذي يصل فيه المدراء (البطولة) يوم السبت أو حتّى صباح السبت وقد يُغادرون حتّى خلال السباق يوم الأحد".

اقرأ أيضاً:

وأردف: "ليست تلك مشكلة بالنسبة إليهم، بوسعهم القيام بـ 30 سباقًا بسهولة، كونهم يبتعدون عن مواطنهم ثلاثة أيّام فقط".

ثمّ تابع: "بالنسبة لأغلب الأطقم فإنّهم يمضون خمسة أو ستّة أيّام بعيدًا، ولا أتذمّر حتّى بشأننا نحن، بل حول الميكانيكيين، يُمكنهم تجهيز أوراق الطلاق بعيدًا إن كانت هناك المزيد من السباقات الإضافيّة".

بدوره كان لسيرجيو بيريز سائق ريسينغ بوينت شعورٌ مماثلٌ حيال أفراد الطاقم.

وقال المكسيكي: "هناك الكثير من الأحداث. ليس للسائقين، كوننا نعشق التسابق، بالرغم من وجود الكثير من الالتزامات، كوننا لا نقتصر على التسابق فقط، لدينا جهاز المحاكاة، وأحداث الرعاية، وعلينا الإبقاء على لياقتنا وكلّ تلك الأمور، والوضع فاق الحدّ".

وواصل حديثه بالقول: "لكن حتّى بالنسبة للميكانيكيين. يتواجدون هنا منذ يوم الإثنين، ويُغادرون أحيانًا يوم الثلاثاء، لذا أعتقد بالفعل أنّ هذا جانبٌ سلبيٌ جدًا بالنسبة للعاملين في الفرق".

واعترف بيريز بأنّ الجدول المزدحم أكثر بات أصعب الآن بعد أن رُزق بمولود في عائلته.

وقال مازحًا: "أجل، سأرى إن كان سيطلّقونني أم لا! بدأنا التسابق عندما كان هناك 19 سباقًا في الموسم. هذا كثير. لكن مثلما قلت فإنّنا نحن السائقون نواجه الكثير من العمل، لكن نكون قادرين في بعض الأحيان في السباقات الأوروبيّة على القدوم صباح الخميس".

وأردف: "أنا قلقٌ أكثر بشأن المهندسين والميكانيكيين، أعتقد بأنّهم هم من سيكونون قلقين أكثر".

واختتم حديثه بالقول: "أشكّ في أنّهم سيكونون قادرين على الحصول على حياة اجتماعيّة في هذا الموسم، لذا فالوضع صعب جدًا. ستكون هناك مرحلة قد نجد فيها أنفسنا مع طاقمين مختلفين، أو نفصلهما أو شيء من ذاك القبيل".

المقال التالي
شتاينر: اختبارات صيغ سباقات جديدة تستحقّ المحاولة

المقال السابق

شتاينر: اختبارات صيغ سباقات جديدة تستحقّ المحاولة

المقال التالي

وولف: التركيز على تطوير سيارة 2020 أضرّ بنا

وولف: التركيز على تطوير سيارة 2020 أضرّ بنا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1