فيرشتابن يُشيد بأداء ريد بُل ولكنه يحذّر من عودة مرسيدس يوم السبت

يتوقّع ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو أن يتمكّن الصانع الألماني مرسيدس من العودة للصفوف الأماميّة يوم السبت، بعدما سيطرت الحظيرة النمساويّة على المركزين الأوّل والثاني في التجارب الحرّة الثانية لجائزة بلجيكا الكبرى.

تصدّر فيرشتابن التجارب الحرة الثانية بفارق عشرين من الثانية عن زميله الأسترالي ريكاردو، في الوقت الذي احتلّت فيه مرسيدس المركزين السادس والـ13 مع نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون على الترتيب.

ونُشير إلى أنّ مرسيدس لم تقم باستخدام إطارات الـ"سوبر سوفت" في الحصة الثانية.

وأوضح فيرشتابن بأنّ فريق ريد بُل قريبٌ جدًا من المقدمة، ولكنه حذّر بأنّ الصانع الألماني لم يكشف عن كامل أوراقه بعد حيث من المتوقّع أن تتحسن تأديته يوم السبت.

"بالتأكيد ستكون مرسيدس تنافسيّة للغاية" قال فيرشتابن، ثم تابع "سنرى ماذا سيحدث. بالتأكيد نستطيع تحسين وتيرتنا، إذ سنراقب ما ستتمكّن مرسيدس من تحقيقه. انطلاقة الجائزة الكبرى كانت جيدة حتى الآن".

وأضاف "سنقوم بتحليل العديد من الأمور اللّيلة، وأنا واثق من عودة مرسيدس. ولكن في نهاية المطاف، حظينا بيومٍ جيد".

وأكمل "لا أعلم أين هو موقعهم بالتحديد، ولكننا قريبون للغاية. يجب علينا أن ننتظر ونرى".

وفي غضون ذلك، يتوقّع ريكاردو أن يكون فريقه أكثر قوّة في الغد.

وأضاف "كان يومًا جيدًا جدًا بالنسبة لنا. تمكّنا من تحقيق المركزين الأوّل والثاني، ولكني لا أعتقد بأنّ مرسيدس استخدمت إطارات السوبر سوفت. أمّا فريق فورس إنديا فهو قريبٌ منّا".

وأكمل "أعتقد بأنه يُمكننا أن نكون أسرع ممّا أظهرناه اليوم. لقد دخلنا في الإيقاع الصحيح إذ أشعر بالطاقة الإيجابيّة حول المرآب".

واختتم "أعتقد بأنه يُمكننا تحسين ضبط السيارة في المساء، إذ لا يزال هُناك بعض الأشياء التي لم نكن سعيدين 100 بالمئة معها. ولكنه من الجيد العودة خلف مقود السيارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة