فيرشتابن يلوم مشكلة في المكابح لخسارته قطب الانطلاق الأوّل

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن يلوم مشكلة في المكابح لخسارته قطب الانطلاق الأوّل
27-10-2018

قال ماكس فيرشتابن بأنّ مشكلة متواصلة في سيارته ريد بُل أثناء الكبح كلّفته أيّة فرص لخطف قطب الانطلاق الأوّل لجائزة المكسيك الكبرى.

حصل فيرشتابن على قطب الانطلاق الأوّل المؤقّت بعد سلسلة اللفّات الأولى من القسم الثالث، لكنّه فشل في تحسين زمنه خلال المحاولة الثانية ليتقدّم عليه زميله دانيال ريكاردو خاطفًا منه قطب الانطلاق الأوّل.

وبعد سيطرته على حصص التجارب الحرّة الثلاث، كشف فيرشتابن بأنّه كان يجابه مشكلة في غلق المكابح منذ الحصّة الثانية أمسٍ الجمعة، قائلًا بأنّ "اللفّة بأكملها كانت سيّئة في التصفيات" نتيجة لذلك.

وقال الهولندي: "لم تكن لفّة جيّدة بما فيه الكفاية ببساطة. كنت أعاني طوال التصفيات من المشكلة ذاتها التي واجهتها في التجارب الثانية، حيث كانت المكابح الخلفيّة تنغلق كثيرًا عند نقل الخيارات وعندما أرفع قدمي عن دوّاسة الوقود".

وأضاف: "لم يكن سلوك السيارة صحيحًا، لم يكن بوسعنا القيام بأيّ شيء في التصفيات لذلك تعيّن عليّ نقل توازن المكابح إلى الأمام لمحاولة موازنة السيارة بأكملها".

ثمّ تابع: "لست تريد خوض التجارب التأهيليّة هكذا، عادة تريد أن تكون أكثر عدائيّة على جميع الأدوات التي لديك".

وتشبّث فيرشتابن بالانطلاق من الصفّ الأوّل بالرغم من تحسين لويس هاميلتون لزمنه.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوك" إن كان شعر بأنّ قطب الانطلاق الأوّل كان مهدّدًا بعد سلسلة المحاولات الأولى في القسم الثالث، أجاب: "لنقل أنّ الأمر هكذا: كنت متفاجئًا أنّني في قطب الانطلاق الأوّل المؤقّت، كوني لم أكن أتمتّع بشعور جيّد مطلقًا".

وأضاف: "من الصعب توقّع تلك الأشياء حقًا. كنت أحاول تجاوز المشاكل وليس ذلك ما تريد القيام به في التصفيات".

وبإضاعة هذه الفرصة، فقد حُرم فيرشتابن من فرصة أن يُصبح أصغر صاحب قطب انطلاق أوّل في الفورمولا واحد، لتبقى أمامه فرصتان فقط في البرازيل وأبوظبي لكسر رقم سيباستيان فيتيل القياسي.

ودعم كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل فيرشتابن للعودة إلى التقدّم في سباق الأحد.

وقال البريطاني لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "سيُفكّر في الأمر الليلة. كانت تلك الفرصة الواقعيّة الأخيرة في الحقيقة لكي يحصل على لقب أصغر صاحب قطب انطلاق أوّل، ذلك الأمر الوحيد الذي ينقص سجلّه".

وأضاف: "سنتباحث في ما يخصّ السباق خلال الاجتماعات التي تسبقه. لكنّني متأكّدٌ من أنّه سيتسابق بشكلٍ جيّد غدًا، من المهمّ أن نحوّل المراكز على شبكة الانطلاق إلى نقاطٍ جيّد".

المقال التالي
ألونسو غير راضٍ بالكامل عن لفته في تصفيات المكسيك

المقال السابق

ألونسو غير راضٍ بالكامل عن لفته في تصفيات المكسيك

المقال التالي

فيتيل: قد تُخسر ريد بُل نفسها في المكسيك

فيتيل: قد تُخسر ريد بُل نفسها في المكسيك
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المكسيك الكبرى
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة